IMLebanon

بو حبيب: “وحدتنا دايمًا بتخلّصنا وبتنجّحنا”

وصلت عند الثالثة من بعد ظهر اليوم الثلثاء، طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط آتية من جدة في المملكة العربية السعودية وعلى متنها الدفعة الأولى من اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين الذين تم اجلاؤهم من السودان وعددهم 12 شخصًا.

وفي السياق، لفت وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب في مؤتمر صحافي من صالون الشرف في المطار الى “أننا أخرجنا أكبر عدد من اللبنانيين الموجودين بالخرطوم”، مشددا على أنه “بالوفاق والتّعاون يُمكن تحقيق المُستحيل “وحدتنا دايمًا بتخلّصنا وبتنجّحنا””.

كما شكر بو حبيب “السعودية والإمارات للمساعدة في عمليات الإجلاء ومنح الأولوية للبنانيين”، مذكّرا بأن “الاردن ايضا حاول المساعدة في هذا الاطار الا ان الامكانية كانت ضعيفة بنقلهم عبر الطيران الحربي العائد له”.

واضاف: “ما ساعدنا ايضا، ان عددا كبيرا من ابناء الجالية اللبنانية في السودان كان في لبنان في فترة الأعياد، وعدد اللبنانيين في السودان زهاء 100 شخص استطعنا إخراج 70 منهم تقريبا، منذ الأحد وحتى اليوم. ونحن على استعداد لتلقي اي اتصالات من الباقين هناك للمساعدة على اجلائهم بمساعدة دول صديقة وشقيقة ايضا”.

وأردف بو حبيب: “سأطلب من السفيرة اللبنانية في السودان الموجودة حاليا في بورسودان، الى جانب عدد آخر من السفراء العرب والأجانب، العودة الى لبنان مع آخر دفعة ستأتي من هناك”.

وتصل الدفعة الثانية التي تضم 32 شخصًا عند الساعة الحادية عشرة والنصف مساء اليوم الثلثاء.