IMLebanon

بوصعب من معراب: لم يعد هناك عقبات!

أشار نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب، في تصريح له بعد لقائه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، إلى أنه “لم يعد هناك عقبات في الخطوة المقبلة التي نريد القيام بها.”

ووصف بوصعب اللقاء الثاني مع جعجع بـ”الايجابي” وهو يأتي في إطار الجولة التي “أقوم بها على القيادات السياسيّة، وهدفها مدّ الجسور، التفاهم والحوار”.

واضاف: “سبق واجتمعت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل يومين من زيارتي لمعراب اليوم، ونأمل استكمالها في الأيام المقبلة، ولا أريد الدخول في التفاصيل، ولو أن الإيجابية موجودة ولكن لا يملك أحد الحلّ السحريّ لجهة انتخاب رئيس جديد للبلاد”.

وتابع بوصعب: “الإيجابيّ في الموضوع هو البدء بالتحاور مع بعضنا البعض في المعطيات المتواجدة وقول “ما هو الممكن وما هو غير الممكن”، كاشفاً عن لقاء ثالث مع جعجع يحدّد موعده في وقت لاحق.

وإذ اشار الى أن “مد الجسور يشمل كل الأفرقاء السياسيين مع كلّ الكتل السياسيّة والنيابيّة”، شدّد على أنه ليس في وارد ترشيح أو تسويق أي اسم لرئاسة الجمهورية، أعتقد أن ثمة زملاء يعملون على توحيد الجهد واختيار اسم معيّن، بينما أنا أعمل على الخطة البديلة أيّ في حال لم تتوّحد الأطراف على اسم مرشح، فهل نستسلم؟”.

كما استطرد نائب رئيس مجلس النواب: “نحن نفكر معاً بحيث ارتكز الحوار مع بري، والقوات، ورئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل، رئيس تيار المردة سليمان فرنجيّة، حزب الله، الكتائب، التغييريين، ميشال معوض وكل الأطراف السياسيّة، حول خارطة الطريق التي من الواجب السير بها”، موضحًا: “يلي بدو يطلع الدرج لازم يطلعو درجة درجة”.

وأكد أننا “نبحث في الخطوات السابقة لمرحلة تداول الأسماء وبالتالي لم أطرح أي اسم”.

ورداً على سؤال، ذكّر بو صعب أنّ “بري دعا الى 11 جلسة، ولو أمّن أي فريق وصول مرشحه لكان دعا الى جلسات أخرى ولكن باتت الجلسات فولكلورية، وعند أي طرح جديّ، من المؤكد سيدعو رئيس مجلس النواب الى جلسة انتخاب جديدة”.