IMLebanon

الحريري: الرصاص الطائش “ارهابي” ومواجهته مسؤولية الجميع

 

اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أن الرصاص الطائش “ارهابي” بحق كل اللبنانيين ومن كل المناطق وكل الطوائف وكل الطبقات الاجتماعية وكل الطبقات السياسية. وأضاف: “آن الآوان لكي تتوقف هذه الظاهرة وهذا الارهاب المتنكر بزي عادات لا علاقة لها بمعتقداتنا لا الدينية ولا الثقافية”.

الحريري، وفي حفل إطلاق وثيقة شرف للحد من ظاهر اطلاق النار في المناسبات، قال: “كل يوم نسمع عن مأساة سببها إطلاق النار العشوائي في المناسبات، هذا الارهاب يجب أن يتوقف، ويجب ان نقف جميعا بوجهه”.

وسأل: “الدولة تقول اليوم اين المجتمع واين رجال الدين واين المخاتير والبلديات واين النواب واين المواطنون، لا يقومون بالضغط لمنع التدخل مع الشرطة والقضاء لمنع الافراج عن مطلقي النار العشوائي؟

الحريري اعتبر ان هذا الارهاب من نوع آخر يحصد يوميا كبارنا وصغارنا، مضيفا: “ان العالم كله يعتبر ان لبنان يعيش معجزة صغيرة مقارنة بما يحصل في المنطقة بفضل العمل اليومي وتضحيات الجيش والقوى الأمنية، ولكن ماذا ينفع الحفاظ على الاستقرار والاقتصاد وتأمين فرص العمل للبنانيين؟ وماذا ينفع أن نجول العالم لندعوه للاستثمار في لبنان؟، ماذا ينفع كل هذا اذا كان اي لبناني معرض في أي لحظة وفي اي مكان للموت برصاصة طائشة”؟

ورأى الحريري أن الجيش والقوى الأمنية يقومان بأكثر من واجبهما، لكن هذا ليس كافيا، فالمجتمع كله يجب ان يواجه هذه الظاهرة. وقال: “من يطلقون النار عشوائيا ليسوا رجالا، بل تنقصهم الرجولة”.