IMLebanon

المنطقة تدفع اليوم تداعيات عودة الخميني الى إيران

يوما بعد يوم يتبيّـن أكثر ويتضح أكثر حجم المؤامرة… ليست المؤامرة التي يتبجح بها رئيس النظام السوري حامي الديموقراطية في العالم العربي والقائد الكبير في الحريات الشخصية والإعلامية والانتخابية وقول الحقيقة. أعني بالمؤامرة هنا المؤامرة على الشعب العربي في كل مكان من العالم العربي: مؤامرة على مصر، والحمدلله استطاع الرئيس الفريق عبدالفتاح السيسي أن ينتصر… اقرأ المزيد

رؤساء الحكومة:الخطوات المريبة هي تمرد لضرب السنة وتفكيكهم

 بحث رئيس الحكومة تمام سلام، في الخطوات التي أقدم عليها المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى وذلك خلال اجتماعه امس في السراي مع الرئيسين نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة بصفته الشخصية ومفوضا من الرئيس سعد الحريري. واعتذر عن عدم الحضور الرئيسان سليم الحص وعمر كرامي الذي فوّض سلام اتخاذ ما يلزم بهذا الشأن. وأكد المجتمعون أن هذه الخطوات… اقرأ المزيد

من يتفاهم مع من؟!

  يدور نقاش حاد وجارح بين معظم المعنيين بموضوع سلسلة الرتب والرواتب، حيث لم توفر هيئة التنسيق النقابية «حيتان المال» للدلالة على انها محقة في مطالبها مع العلم ايضا ان الارقام التي تتكل عليها هيئة التنسيق تكاد تأكل الايرادات والموازنة في وقت واحد، والا لن يكون معنى لعملية شد الحبال بين الدولة ممثلة بمجلس النواب… اقرأ المزيد

كان الله في «عونك» يا دولة الرئيس

لأوّل مرة لا أحد يحسد رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري على الموقف الذي هو فيه… وكما يقول المثل الشعبي «لا مع سيدي بخير ولا مع ستي بخير». ودولته يواجه، من موقعه الرئاسي والقيادي، مشكلتين: هو يعرف أنّ مشكلة انتخاب رئيس للجمهورية والتي قد تطول الى أمد غير محدّد هي خارجة عن إرادة اللبنانيين، وهي… اقرأ المزيد

الياس بو صعب والـ«بلطجيّة»

لم يحدث في تاريخ وزارة التربية اللبنانيّة أن تصدّى وزيرٌ لحالة «بلطجة» سنويّة يعيشها تلامذة الشهادات الرسميّة، مثلما يفعل اليوم الوزير الياس بو صعب عندما يبتزّ أساتذتهم «الدولة» ويأخذون مصير ومستقبل هؤلاء «رهينة»، وللمناسبة ليس بجديد أنّ من يأخذ لبنان بأمّه وأبيه رهينة هو من دفع بهيئة التنسيق إلى هذه المغامرة مجدّداً ووضعها في مواجهة… اقرأ المزيد

اليوم الماراتوني الطويل انتهى منتصف الليل بحل جزئي: امتحانات “البريفيه” الى الجمعة والتصحيح والعلامات غير مضمونة

إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة ومنح التلامذة إفادات (…) كان الكلام الابرز الذي فرض نفسه في وقت متأخر من مساء أمس، لكن كلاماً آخر أعقبه عن تأجيل امتحانات الشهادة المتوسطة 24 ساعة أو أكثر، الخيار هو الذي تم اعتماده في  النهاية، اذ اعلن وزير التربية الياس بوصعب، منتصف ليل امس، تأجيل امتحانات البريفيه التي كانت مقررة… اقرأ المزيد