IMLebanon

دريان من انقرة: اي اعتداء على عرسال وأبنائها اعتداء على كل اللبنانيين

deryan

 

اشار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيح عبد اللطيف دريان الى ان رياح الفتنة تعصف في المنطقة العربية، مبديا خشيته على لبنان من التأثر بها، وهي تشكل مصدرا للقلق على النسيج الوطني اللبناني.

دريان، وخلال زيارته تركيا، قال: “لبنان يمر في ادق الظروف وخصوصا على حدوده مما يطلب وعيا في تحمل المسؤولية التي تقع على عاتق الدولة تداركا للوقوع في فخ المؤامرة التي تستهدف امن وسلامة واستقرار أهلنا وخاصة في منطقة عرسال، واي اعتداء على عرسال وأبنائها هو اعتداء على كل اللبنانيين مما يحتم على الجميع ادراك خطورة الوضع ومعالجة الأمور بالحكمة حفاظا على وحدة لبنان واللبنانيين”.

ولبى دريان دعوة سفير لبنان في تركيا منصور عبد الله الذي أقام على شرفه والوفد المرافق مأدبة تكريمة بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي في تركيا، وأشاد السفير منصور بالمفتي دريان “بما يتمتع من اعتدال في مواقفه الإسلامية والوطنية”.

وحذر دريان من استمرار لبنان في دوامة الفراغ في سدة الرئاسة الأولى بعد مضي عام على شغورها والاكتفاء بالنية للانتخاب وليس العمل على إجراء الانتخاب ، داعيا القوى السياسية في لبنان إلى اتخاذ خطوات عملية جريئة وشجاعة وتضحيات وتنازلات لانتخاب رئيس للجمهورية ووقف هذا الفراغ المعيب بحق اللبنانيين وكأنهم عاجزون عن إنجاز هذا الاستحقاق مما يؤثر سلبا على سمعة وطنهم.ِ

وكان دريان غادر بيروت متوجها إلى تركيا، تلبية لدعوة رسمية ذات طابع ديني يرافقه وفد من المفتين.