IMLebanon

“داعش” تهدد بالقضاء على “حماس”

isisi1

 

هدد متشددو “داعش” الثلاثاء بجعل قطاع غزة واحدًا من مناطق نفوذهم في الشرق الأوسط، متهمين حركة “حماس” التي تدير شؤون الحكم في قطاع غزة بأنها غير جادة بما يكفي بشأن تطبيق الشريعة. وقد جاء ذلك في تسجيل فيديو صدر من معقل تنظيم “داعش” في سوريا.

ويعتبر هذا تحديًا نادرًا موجها لحركة “حماس” التي تمارس التضييق الأمني على الجهاديين في قطاع غزة ممن يعارضون الهدنة التي ابرمتها الحركة مع إسرائيل وكذلك المصالحة مع حركة “فتح” التي التي يعتبرها المتشددون مدعومة من قبل الولايات المتحدة.

وفي رسالة موجهة إلى “طواغيت حماس”، على حدّ ما ورد في التسجيل المصور، قال عضو مقنع في تنظيم “داعش”: “بإذن الله سنقتلع دولة اليهود من جذورها وأنتم وفتح وكل العلمانيين لا شيء، زبد يذهب مع زحفنا وستحكم الشريعة في غزة رغما عنكم”. وأضاف: “ما يحصل اليوم في الشام وفي مخيم اليرموك خاصة انما سيحدث في غزة ورب الكعبة”.

وفي ذلك إشارة إلى التقدم الذي يحرزه تنظيم “داعش” في سوريا بما في ذلك مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وتسيطر “داعش” على مساحات كبيرة في العراق وقد أعلنت مسؤوليتها عن شن هجمات في مصر وليبيا وتونس واليمن.

يشار الى أن قطاع غزة شهد مؤخرا بعد الصدامات بين كوادر حركة “حماس” التي تسيطر على القطاع وبعض العناصر التي كشفت عن انتمائها لتنظيم “الدولة الإسلامية” والتي لا تعترف باتفاق الهدنة المبرم بين “حماس” وبقية الفصائل الفلسطينية في القطاع وإسرائيل عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014.