IMLebanon

جعجع استقبل سفير البرتغال ووفودا اغترابيا

samir-geagea

استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب سفير البرتغال المقيم في قبرص والمعتمد في لبنان جان بيريستريلو في زيارة بروتوكولية للتعارف، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي. وعرض المجتمعون الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة.

والتقى جعجع وفداً اغترابياً من سيدني – أستراليا ضم أعضاء من الرابطة المارونية برئاسة طوني خطار ورئيس المركز الماروني للدراسات الدكتور جون طربيه، في حضور رئيس جهاز الاغتراب في القوات اللبنانية الدكتور انطوان البارد. وكانت مناسبة أطلع خلالها جعجع الوفد على الوضع السياسي في لبنان، كما حث المغتربين على تسجيل أنفسهم في السفارة اللبنانية في أستراليا لكي يتمكنوا من المشاركة في الاقتراع في الانتخابات النيابية القادمة من مكان تواجدهم. وشرح لهم أن القوات اللبنانية اتفقت مع التيار الوطني الحر على عدم المشاركة في أي جلسة مقبلة للمجلس النيابي إلا اذا كان على رأس جدول أعمالها قانون الانتخابات وقانون استعادة الجنسية للمتحدرين من أصل لبناني.

الى ذلك، زار وفدٌ اغترابي من آل عيد من بلدة مزرعة الضهر في قضاء الشوف معراب حيث التقى رئيس القوات وعرض معه الأوضاع العامة. كما التقى جعجع وفداً من بلدة وادي بعنقودين في قضاء جزين، في حضور كاهن الرعية الأب ايلي قزحيا، المختار انطوان مخايل، رئيس رابطة أخويات لبنان غطاس نخله.

من جهة أخرى، قام جعجع بتوزيع إفادات على خريجي الدورة الأولى لرؤساء المراكز في المناطق بعد أن خضعوا لدورات الّتي نظمتها أكاديمية الكوادر في جهاز التنشئة السياسية في الحزب، في حضور رئيس جهاز التنشئة السياسية د. انطوان حبشي ورئيس أكاديمية الكوادر د. ميشال عواد.