IMLebanon

“داعش” يتبنّى تفجير سيارة مفخخة في السعودية

ksa-new

 

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم بسيارة مفخخة انفجرت الخميس عند نقطة تفتيش قرب سجن سعودي شديد الحراسة وقت الغروب، ما أدى إلى مقتل قائدها، الذي كان قد قتل خاله، وإصابة إثنين من رجال الأمن بجراح وفق ما ذكرت وزارة الداخلية السعودية.

ونشر التنظيم مسؤوليته عن مقتل خال الفتى المراهق منفذ الهجوم الانتحاري على الإنترنت، ووصف العملية بأنها مزدوجة، وذكرت قناة الإخبارية السعودية أنّ الإرهابي قتل خاله قبل المغرب وسلب سيارته وحاول تجاوز نقطة التفتيش باتجاه الحائر ومن ثم حاصره رجال الأمن ففجر نفسه وأحترقت السيارة وهو بداخلها، وكان الإرهابي حاول قتل خالته أيضا قبل مغرب الخميس.

وكان متحدث باسم الوزارة قد أعلن مساء الخميس أنه عند حلول موعد آذان مغرب وأثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر في مدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تمّ الاشتباه بها للتوقف، بادر من فيها بتفجيرها مما نتج عنه مقتله”.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن مفجر السيارة يدعى عبد الله فهد عبدالله الرشيد من مواليد عام 1997 ولم يسبق له السفر خارج المملكة.

وأضافت الوكالة أن المهاجم أقدم قبل قيامه بتفجير السيارة على قتل خاله العقيد راشد ابراهيم الصفيان في منزله في الرياض. ولم تذكر أي تفاصيل أخرى.