IMLebanon

بالفيديو.. قناة “سما” تكذب “المنار” وتفضح “حزب الله” في الزبداني

manar

في محاولة رفع معنويات عناصرهم المحبطة، يحاول كل من إعلام “حزب الله” والنظام السوري اختراع انجازات وانتصارات وهمية بـ”سيناريوهات” باهتة تفتقر للخيال والإبداع، وفي آخر انجازات إعلام الحزب والنظام، استخدام نفس الصور والمقاطع المصورة بأكثر من عنوان ولأكثر من مدينة.

نشرت قناة “سما”، يوم أمس الثلاثاء، مقطع فيديو عبر صفحتها على الفايسبوك تدعي أنه عن تمكن عناصر النظام من تدمير آليتين “لدى تحركهما على طريق المغر – بيت سابر بريف دمشق”.

والمقطع مذيل بعبارة “الإعلام الحربي” التي بدأت منذ فترة تظهر على بعض الفيديوهات والصور التي يروج لها النظام، ومن المعروف أن هذا المصطلح يستخدم في إعلام “حزب الله” منذ وقت طويل، ويبدو واضحاً أن الفيديو خضع لعمليات “مونتاج”.

وقامت قناة “المنار” التابعة لـ “حزب الله” بنشر نفس الفيديو على موقعها لكن على أنه في مدينة “الزبداني”، مع اختلاف الشارة في الزاوية اليمنى وصوت المعلق! وقالت القناة أن هذا الفيديو عن تدمير آليات ومدرعات في “‫الزبداني بالصواريخ الموجهة وهروب ماتبقى منهم”.

والجدير ذكره أن الكثير من مواقع النظام على الفايسبوك أعادوا نشر المقطعين في نفس الصفحة مع اختلاف الشرح، وإن تشابهت التعليقات!