IMLebanon

رياح التغيير تهب على “الكالتشيو”

italy

 رغم مرور جولتين فقط على بداية الدوري الإيطالي، إلا أنه يبدو أن الصراع على اللقب سيستمر حتى الأمتار الأخيرة، وبين فريقين أو أكثر في ظل تراجع ملحوظ لحامل اللقب يوفنتوس، الذي هيمن على البطولة خلال الفترة الأخيرة.

جدول الترتيب أبلغ دليل على التغيير الحادث في الدوري الإيطالي، فبطل السنوات الأربع الأخيرة  يوفنتوس، الملقب بـ”السيدة العجوز”، خسر، للمرة الأولى في تاريخه، أول مباراتين في الدوري، ليتذيل قاع الترتيب من دون نقاط.

في المقابل قدمت فرق، كانت تصارع على الهبوط الموسم الماضي، مثل ساسولو وكييفو، أداء رائعا نالت به العلامة الكاملة، فالأول فاز في أولى مبارياته على نابولي، والثاني حقق فوز كاسحا في الجولة الثانية على لاتسيو، ثالث الموسم الماضي، بأربعة أهداف نظيف.

وتتصارع حاليا 5 فرق على المركز الأول، فبخلاف ساسولو وكييفو، هناك أيضا تورينو وباليرمو وإنتر ميلانو، الذي يسعى للعودة بعد غياب 5 سنوات تقريبا عن المنافسة.

ويرجح الخبراء أن يوفنتوس الذي فقد أكثر من لاعب مهم قد يعود للمنافسة سريعا، لكنه سيواجه منافسة شرسة هذه المرة من فرق مثل روما وإنتر وميلان التي عملت على تعزيز صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية بصفقات قوية، وإنفاق أموال طائلة، وضعت “الكالتشيو” مجددا على لائحة بطولات الدوري الأكثر إنفاقا في أوروبا.