IMLebanon

الراعي من المكسيك: أشكّ في أن يكون أعضاء المنظمات الارهابية من المسلمين الحقيقيين

bechara-raii

 

شكر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للمكسيك “كل ما تقوم به من أجل الجالية اللبنانية ومساعدة ابنائها على تحقيق ذواتهم وتطلعاتهم”. كما عرض للاوضاع في الشرق الاوسط، آملا من المكسيك “ان تساهم في وقف الحروب الدائرة، وانقاذ لبنان من ازمات قد تتفاقم اكثر بنتيجة اللجوء السوري الى لبنان وتداعياته على مختلف الاصعدة”.

كلام الراعي جاء خلال لقائه رئيس جمهورية المكسيك انريكيه بنيا نييتو في القصر الجمهوري في العاصمة مكسيكو، حيث أعرب عن “شكّه الكبير في أن يكون أعضاء المنظمات الارهابية من المسلمين الحقيقيين لأنّهم هم أنفسهم يحاربون المسلمين كما غيرهم ويهدمون تراثهم وحضارتهم ويحاولون محو تاريخهم”.

بدوره، أشاد الرئيس المكسيكي بالجالية اللبنانية “التي لها فضل كبير في ازدهار المكسيك ونمو اقتصاده”، معتبرا “ان اللبنانيين شعب طيب ومخلص”. واستشهد بالعبارة المكتوبة في النادي اللبناني “من ليس له صديق لبناني فليفتش عنه”.

وأكد “وقوف المكسيك الى جانب لبنان ورفضها لكل اشكال العنف والارهاب والديكتاتوريات في العالم”، آملا “أن يحظى لبنان برئيس للجمهورية في أسرع وقت لكي تعود الحياة الطبيعية الى مؤسساته الدستورية”.

 

 

November 25, 2015 12:41 PM