IMLebanon

فرعون عرض اوضاع الكازينو مع نقابة موظفيه: لديه طاقات وامكانيات لا تدار كما نريد

 

michel-feraoun

استقبل وزير السياحة ميشال فرعون نقابة موظفي كازينو لبنان برئاسة رئيس النقابة كرم كرم الذي بحث مع اعضائها في اوضاع كازينو لبنان.
بعد الاجتماع، قال كرم: “التزامنا من النقابة ومسؤوليتها الكبيرة، جئنا اليوم الى معالي وزير السياحة لنقل مخاوفنا وهواجسنا كنقابة لموظفي كازينو لبنان في ظل الوضع المالي المتردي وعدم وجود اي خطة اصلاحية تنقذ المؤسسة السياحية، وقد بحثنا مع معالي الوزير في كيفية العمل لانقاذ هذه المؤسسة وحمايتها”.

اما الوزير فرعون فقال: “ان اللجنة التي تتابع اوضاع الكازينو اصبح لديها تقريران يعكسان الحالة الصعبة التي يعيشها الكازينو وايضا مسؤولية الادارة بعدم وجود رؤية او اتخاذ اجراءات تؤمن مستقبل هذه المؤسسة، خصوصا ان العام 2016 سيكون مليئا بالمخاطر المالية على الكازينو، وكوزارة سياحة نتضامن مع وزارة المالية والكلام عن هذه الهواجس اصبح واضحا خطيا لرئيس مجلس ادارة الكازينو. وقد حاولنا وضع وزارة السياحة بتصرف الكازينو وان يكون لديه رؤية وخطة تسويقية لتحسين صورته والقيام باصلاح حقيقي، فكان الرد علينا برسالة خطية وحتى شكوى طالبة عدم التدخل في شؤون الكازينو”.

أضاف: “على اية حال كل هذه الامور تدل على اننا لا نريد التدخل في الامور الشخصية ولا في المناخ السياسي ولكن الهواجس هي حقيقية كي لا يتحول الموضوع الى هدف ليس هدف الموظفين في الكازينو بل نريد صورة لبنان ومؤسسة تكون على مستوى الذي نريده ان يكون هذا الكازينو”.

وتابع: “نحن لسنا مرتاحين للأداء الموجود في الكازينو، مع تراجع حصة الدولة في ايرادات الكازينو من 50 الى 40 في المئة، وبالتالي مفروض ان نعالج هذه الامور قبل استفحالها، خصوصا ان الكازينو لديه طاقات وامكانيات لا تدار بالشكل الذي نريده ان يكون”.