IMLebanon

عدوان: لإجراء الإنتخابات البلدية في موعدها‎

georges-adwan-2

 

أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أن حزب “القوات اللبنانية يدفع بقوة باتجاه حصول الإنتخابات البلدية والإختيارية في موعدها”، كاشفا عن “لقاءات عدة عقدت منذ عدة أشهر مع الحلفاء في 14 آذار من أجل هذه الغاية وأفضت بالإجماع إلى الذهاب إلى هذه الإنتخابات تحت أي ظرف كان”.

عدوان، وخلال لقائه وفدا من “الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الإنتخابات”، شدد على أن حزب “القوات اللبنانية لا يفصل هذا الإستحقاق عن باقي الاستحقاقات الديمقراطية، إذ يعتبره حلقة من سلسلة حلقات إنتخابية أخرى يجب إحترامها كالانتخابات الرئاسية والتشريعية.

واكد على ضرورة التعاون من أجل تعميم ثقافة الديموقراطية وتداول السلطة، خصوصا وأن هناك محاولات حثيثة من قبل البعض لمنع هذه الثقافة لأن منطق المحاسبة لا يناسب أبدا مصالحه الآنية.

كذلك، أطلع عدوان الوفد على الأجواء التي تسود داخل لجنة درس قانون الإنتخاب واصفا إياها بالجدية.

وسلم الوفد عدوان ورقة تتضمن عدد من الإصلاحات التي تقترحها الجمعية للقانون الإنتخابي الجديد إضافة الى نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته الجمعية بشأن الإنتخابات البلدية وبشأن عدد من القضايا أبرزها ثقة المواطنين بالمؤسسات اللبنانية ومن ضمنها الأحزاب اللبنانية إضافة الى عدد من القضايا الأخرى مثل النظام الانتخابي الأفضل، وغيرها من الأمور التي لها صلة بالشأن الإنتخابي.

January 13, 2016 11:10 AM