IMLebanon

آيفون 7 يعتمد هيكلاً من السيراميك

iphone-7

على الرغم من أنّ هاتف “آيفون 7” من شركة “آبل” لن يطلق قبل 7 أو 8 أشهر على أقل تقدير، فإنّ تقارير وتسريبات جديدة تظهر في كل يوم بشأن تصميم الهاتف ومواصفاته التقنية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “بيزنس كوريا” نقلاً عن مصادر في الصين، حيث يصنع الهاتف، فإنّ “آيفون 7” سيكون مزوداً بغطاء خلفي من مادة السيراميك بدلاً من المعدن. كما أنّ الشركة ستلغي الخطوط المخصّصة لاستقبال الإشارة على الجانب الخلفي من الهاتف.

وبحسب الصورة المسربة للهاتف، فإنّه سيعتمد على شاشة فائقة الدقة بتقنية AMOLED متوافقة مع ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد. وسيكون مقاوماً للماء ويعتمد على معالج A10 وكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل. وبحسب التقرير، فإنّ الهاتف سيعتمد على نفس موصل الشحن Lightning  مع دعم لتقنية الشحن السريع وعلى إطار معدني جديد.

وعلى الرغم من أنّ استخدام مادة السيراميك في الغطاء الخلفي للهاتف أمر غير مؤكد، فإنّ المزايا الأخرى المتعلقة بالكاميرا والمعالج والإطار المعدني هي أمور شبه حتمية.

من جهتها، فإنّ شركة “آبل” لا تعلق على أيّ تسريبات بشأن أجهزتها الجديدة. وقد جرت عادة الشركة أن تطرح الجيل الجديد من هواتفها الذكية بين شهري أيلول وتشرين الثاني من كل عام.