IMLebanon

ستريدا جعجع: متمسكون بترشيح عون ضمن ورقة من 10 بنود

setrida-geagea-1

أكدت عضو “كتلة القوات اللبنانية” النائب ستريدا جعجع، “تمسّك “القوات” كحزب سياسي بترشيح الجنرال ميشال عون لرئاسة الجمهورية”، لافتة إلى أنّ “أي تفاهم هو غنى للبنان ولا شك ان هذا التقارب يقوي المسيحيين في الدولة”.

وشددت جعجع في حديث تلفزيوني على “ان طابة ملف رئاسة الجمهورية موجودة اليوم لدى فريق 8 آذار وبالتحديد لدى حزب الله، ونحن كحزب سياسي متمسكون بترشيح الجنرال ميشال عون ضمن ورقة من 10 بنود أبرزها التمسك بإتفاق الطائف”.

وشددت جعجع على انه “لا خوف على 14 آذار، فالشراكة التي انطلقت منذ انتفاضة الاستقلال لا خوف عليها”.

وفي موضوع الإنتخابات البلدية، أكدت جعجع أن “القوات اللبنانية” تستعد لهذه الإنتخابات”، داعية كلّ نساء لبنان إلى “المشاركة بقوة والانخراط في العمل السياسي”.

وأضافت: “أحلم بتعميم ما حصل في قضاء بشري على كلّ لبنان وأحلم بجمهورية لبنانية تقف بجانب الشعب اللبناني”. وأكّدت جعجع أنّ “سلطة الوصاية أرادت أن تركّع منطقة بشري إقتصاديا وسياسيا ولكن وللتاريخ أهلنا لم يرضخوا لهذا الابتزاز، ونحن اليوم نعوّض ما طالهم في قضاء بشري”.

وعايدت جعجع المرأة المناضلة في العالم العربي في سوريا واليمن وفلسطين والعراق، كما خصت المرأة اللبنانية التي يجب أن تؤمن بشغف بكل ما تقوم به وان تسأل نفسها: ما هو الأثر الذي يجب أن أتركه بعد عمر طويل؟ ولفتت الى انه من أصل 23 الف منتسب الى حزب القوات يوجد نسبة 30% من النساء.

كما استذكرت جعجع والدتها السيدة عايدة مبارك طوق التي صقلت شخصيتها وعلّمتها الصبر والصمود، كما خصت أمهات شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن ” فلولا شهادة ابنائهن لا نعيش بأمان”.