IMLebanon

مجدلاني: التركمات السياسية سبب أزمة النفايات

atef-majdalani

 

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني، انه “كان من المفروض ان تؤمن الدولة مكانا مناسبا لمعالجة النفايات، فالكارثة التي وقع فيها لبنان هي نتيجة تراكمات سياسية منعت حل المعضلة، إضافة الى غياب التعاطي على مستوى المسؤولية في ملف النفايات”.

وأكد في حديث لإذاعة “صوت لبنان 93,3” ان “احدا لا يستطيع معارضة الخطة، اذ لا وجود آنيا لبديل من المطامر، وان ضغط الكارثة الوطنية على كل اللبنانيين هو ما سرع الحل، اضافة الى فشل ترحيل النفايات”، محذرا في الوقت عينه من حرق النفايات “لأن في ذلك خطورة على صحة المواطن لاسيما لجهة امراض السرطان”.

وفي شأن القمح المسرطن، أوضح مجدلاني أن “هناك صعوبة في معرفة ما اذا كان القمح مسرطنا ام لا”، معتبرا ان “الحل يجب ان يكون عبر انشاء لجنة واعتماد مختبرات لفحص العينات وتوحيد الجهود من قبل كل الوزارات”.

وفي الشأن السياسي، أكد “موقف تيار “المستقبل” الواضح من دعم ترشيح النائب سليمان فرنجية”. وقال: “نحن لا نبحث عن بدائل والرئيس الحريري يعمل على الوصول الى النصاب القانوني لملء الفراغ في وقت سريع”.

من جهة اخرى، رأى مجدلاني ان “السلاح غير الشرعي موجود بإرادة خارجية كما دخول “حزب الله” الى سوريا، وبالتالي يجب ان يكون هناك طاولة حوار لأن السلاح في الداخل يعكس توترا في الداخل في ظل عدم قدرة اللبنانيين على انتزاعه بالطرق الديموقراطية”.

وختم: “بين تيار “المستقبل” والقوات اللبنانية ومكونات قوى 14 آذار مبادئ اساسية، ونحن متحدون على اساسها.