IMLebanon

ضرورة إتمام اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا هذا العام

US-EU
قال الممثل التجاري الأمريكي مايكل فرومان في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت يوم الجمعة إن على أوروبا والولايات المتحدة إتمام اتفاق للتجارة الحرة هذا العام حتى لا يتولد لدى الناس شعور بأن مثل هذا الاتفاق لن يتم أبدا.

ومن المنتظر أن تناقش المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اتفاق الشراكة في الاستثمار والتجارة عبر المحيط الأطلسي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عندما يزور معرضا للتجارة في هانوفر يومي الأحد والاثنين. وتأتي الزيارة في وقت يتراجع فيه التأييد لهذه الشراكة في ألمانيا والولايات المتحدة.

وصرح فرومان لصحيفة هاندلسبلات بأنه يريد إتمام اتفاق بشأن الشراكة في الاستثمار والتجارة عبر المحيط الأطلسي هذا العام لكنه قال إن هذا الأمر لا ينبغي أن يكون مقابل أي ثمن.

وردا على سؤال حول ما إذا كان إتمام المفاوضات بشأن اتفاقية الشراكة في الاستثمار والتجارة عبر المحيط الأطلسي في 2016 أمر واقعي قال فرومان إن لدى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة “فرصة فريدة” إذا توافرت لديهما الإرادة السياسية للتوصل إلى اتفاق مضيفا “إذا لم نتمه (الاتفاق) فإننا سنخلق قدرا كبيرا من الضبابية بشأن ما إذا كنا سنتمه في أي وقت آخر.”

وألقى وزير الاقتصاد الألماني سيجمار جابرييل الكرة يوم الأربعاء في ملعب الولايات المتحدة عندما قال إن الشراكة في الاستثمار والتجارة عبر المحيط الأطلسي “جرى تجميدها” وإن نجاحها أو إخفاقها معقود بشكل كبير على واشنطن.