IMLebanon

شقير بحث مع وفد نقابة مستوردي السيارات المستعملة مشكلات القطاع

Choucair-UsedCarsImporters
استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، اليوم في مقر الغرفة، وفدا من نقابة مستوردي السيارات المستعملة في لبنان برئاسة ايلي قزي. وتم البحث خلال اللقاء في اوضاع القطاع والمشكلات المختلف التي يتعرض لها والتي تنعكس سلبا على أعماله.

بعد ترحيب من شقير، عرض قزي واعضاء الوفد أهمية القطاع ودوره في تنشيط عدد من القطاعات الاخرى المرتبطة به، وكذلك حجم الاموال الكبيرة التي تجنيها مالية الدولة من نشاطه.

وبعدما اوضح قزي ان “نقابة مستوردي السيارات المستعملة تضم زهاء 150 منتسبا من مختلف المناطق اللبنانية”، قدم عرضا مقتضبا عن ابرز مشكلات القطاع التي لخصها ب”عدم المساواة مع السيارات الجديدة لجهة استيفاء الرسوم الجمركية، والعقبات الكثيرة التي تواجه انجاز المعاملات، فضلا عن الصعوبات التي يواجهها مستوردو السيارات مع المصارف اللبنانية”.

وطلب من شقير “المساعدة في تشجيع شركات الشحن البحري لافراغ حمولتها من السيارات الخاصة بمنطقة جبيل والشمال في مرفأ طرابلس، تسهيلا لأمور التجار وتخفيفا من الازدحام في مرفأ بيروت”.

وأكد شقير ان “دور غرفة بيروت وجبل لبنان التي باتت بكل جدارة “بيت الاقتصاد الوطني” هو مساعدة القطاعات الاقتصادية وأصحاب المؤسسات والوقوف الى جانبهم تسييرا لأعمالهم وخدمة للاقتصاد الوطني”.

وإذ أبرز “أهمية هذا القطاع ودوره الاقتصادي الحيوي”، أبدى “استعداده للعمل بالتعاون مع النقابة على تحقيق كل المطالب عبر الاتصالات واجراء لقاءات مباشرة مع اصحاب الشأن في القطاعين العام والخاص وسريعا”.