IMLebanon

توقيف قاصر بجرم قتل سوري في شمسطار

voleur

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ، أنّه “قبل ظهر يوم الجمعة 1/7/2016، وفي بلدة التليلة ـ شمسطار، تعرض المدعو ح.ف. (مواليد 1987، سوري) للاصابة بطلق ناري في صدره من سلاح صيد مجهول المواصفات، وذلك داخل محل سمانة عائد للمواطن ع.م. حيث نقل على أثره إلى المستشفى، ولكنّه ما لبث أن فارق الحياة.

وبالاستماع الى إفادات الشهود من قبل عناصر مخفري حدث بعلبك وبيت شاما ضمن نطاق فصيلة شمسطار، لوحظ وجود تباين في المعلومات.

ونتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة تمكنت الفصيلة المذكورة من معرفة الفاعل وتوقيفه بالتاريخ ذاته، ويدعى: م.م. (مواليد 1998، لبناني)، بالتحقيق معه ـ في حضور والدته ـ  اعترف بأنّ المجني عليه الذي يعمل لديهم على متن صهريج لتوزيع المياه، قد حضر إلى محل والده حيث كان يتواجد بمفرده، ولدى خروج العامل حاول أن يأخذ بندقية الصيد الموجودة داخل المحل فمنعه، عندها حصل تنازع على البندقية فانطلق منها عيار ناري أصاب المغدور في صدره. بعد ذلك عمل م.م. المذكور على نقله إلى المستشفى، ثم قام بتنظيف الأرض مكان حصول الجريمة من الدماء ونقل البندقية إلى خيمة الضحية المجاورة، حيث تركها هناك وقام بتبديل ملابسه الملطخة، عامدا إلى ترك آثار دماء في داخل الخيمة ليبعد فرضية “أن الجريمة حصلت في المحل” ولإبعاد الشبهات.

وأحيل الموقوف مع البندقية المضبوطة على مفرزة بعلبك القضائية في وحدة الشرطة القضائية للتوسع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص”.