IMLebanon

إرسلان: الله يكون في عون بري على ورطة الحوار

Untitled-2

أشار الحزب “الديموقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان إلى أنّ “ليس هناك ما يبشر خيراً على مستوى رئاسة الجمهورية، وكل ما نسمعه هو في سياق البازار المفتوح وبيع وشراء تحت الطاولات، وكأنّ القرار في هذا الموضوع بيد هذا أو ذاك. فبوجود التآمر على لبنان وبوجود المتآمرين في لبنان على لبنان، نحن اعجز من انتاج رئيس للجمهورية. طبعاً هذا أمر مؤسف، وحتى اللحظة ليس هناك أيّ تقدم على مستوى رئاسة الجمهورية”.

إرسلان، وفي خطاب ألقاه بعد إعلان فوزه بالتزكية لمقعد رئاسة الحزب في عاليه، سأل: “ما علاقة سلاح المقاومة بالقانون الإنتخابي على اساس النسبية كما ينظر البعض لهذا الموضوع؟ كل ذلك للعرقلة ورفض مبدأ المشاركة وخوفاً من عدم تمكن أحد من وضع طائفته في جيبه والدوران للبيع والشراء ورفع السعر وبالعكس”، مضيفاً: “كل من يرفض النسبية هو يرفض الديموقراطية في لبنان وهو مع مبدأ الإنعزال في لبنان وهو أيضاً متواطىء على الإصلاح في لبنان وعلى سيادة ووحدة بلدنا وعلى العيش الواحد فيه. فلا إمكانية لإنقاذ البلد مؤسساتياً وديموقراطياً إلا بإعتماد القانون النسبي المفتوح”.

وتابع: “من منا طرح أن يكون لبنان مثالثة؟ لقد بلغ سوء النية لدى البعض لتخويف المسيحيين بانّ المؤتمر التاسيسي وتعديل النظام يوصل لبنان الى المثالثة. طرحنا المؤتمر التأسيس لنتخلص من الثنائية والثلاثية والرباعية ولأنّ هذا النظام لا ينتج سوى الفساد والقتل والتآمر والخيانة. لذلك منذ العام 1990 وحتى تاريخه لم نستطع التقدم خطوة في اتجاه إنماء الدولة، بل تقدمنا خطوات في اتجاه خراب لبنان”.

وعن طاولة الحوار، قال إرسلان: “الله يكون في عون رئيس مجلس النواب نبيه بري على هذه الورطة، وعلى هذا الحمل. سأنزل الى طاولة الحوار لكنّي أقول لكم إنّي لست متفائلاً بشيء”.