IMLebanon

نهرا سلم 4 شاحنات مقدمة من ألمانيا إلى 4 بلديات

741

 

 

 

سلم محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا مفاتيح اربع شاحنات للنفايات الى رؤساء بلديات شكا وبخعون والقلمون وبحنين، مقدمة من السفارة الالمانية في لبنان عبر “اليونيسف”.

وكان سبق عملية التسليم اجتماع في قاعة الاستقلال في سراي طرابلس، وقام المحافظ نهرا بشكر “كل من ساهم في دعم البلديات عبر تقديم شاحنات للنفايات التي تشكل عنصرا اساسيا للتخفيف من مشلكة النفايات”، وقال: “في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، ارحب بكم في طرابلس واشكر الجهود التي بذلتها المنظمات الاممية وبالتحديد منظمة اليونسيف وبالتعاون مع السفارة الالمانية، بتقديم الهبة المؤلفة من اربعة شاحنات لنقل وكبس النفايات لبلديات شكا والقلمون وبخعون وبحنين”.

واضاف: “نحن نسلم اليوم هذه الشاحنات لخدمة ابناء المنطقة من ناحية النفايات، ففي طرابلس ليس لدينا ازمة نفايات كما في مناطق اخرى في لبنان، للاسف في جبل لبنان والمتن وجونية تغرق هذه المدن بالنفايات ونتمنى ايجاد حلول سريعة وناجزة لهذه الازمة من قبل المعنيين، الدولة والبلديات، لان هذه المشكلة اصبحت لا تحتمل”.

وتابع: “في طرابلس والشمال لا نعاني من هذه المشكلة، وذلك بفضل جهود رؤساء البلديات واتحاد البلديات الذين تعاونوا معنا على فتح معامل لفرز النفايات في مدن الفيحاء وفي مختلف المناطق الشمالية، وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الى الامم المتحدة التي تسعى دائما لمنحنا في الشمال الهبات في سبيل ايجاد حلول لازمات عدة خاصة لازمة النفايات ومساعدتنا في شتى المشاكل البيئية والانسانية والاجتماعية وغيرها”.

وختم:” نعد أهلنا في طرابلس والشمال اننا سنبقى الى جانبهم ولن نسمح بحصول ازمة نفايات كما في مناطق اخرى، ونحن نقف وندعم كل البلديات في المجالات كافة بالتعاون مع الامم المتحدة بكافة منظماتها، ونعدكم بالمزيد من العطاءات واللقاءات المستقبلية ونضع كل امكانياتنا بتصرفكم”.