IMLebanon

خطة أمنية خلال الأعياد!

fouad-flayfel

 

أكّد مجلس الأمن الفرعي وضع خطة أمنية خلال شهر الأعياد تتألف من عناصر جديدة من القوى الأمنية والشرطة البلدية التي ستشارك في الإجراءات المتخذة كافة لتخفيف من زحمة السير ومراقبة التجمعات التجارية ومراكز العبادة، لأنّ هناك إجراءات لمنع السرقة والجرائم ومراقبة الوضع الأمني.

المجلس عقد اجتماعًا صباحًا بحضور محافظ جبل لبنان بالوكالة فؤاد فليفل في مكتبه في سراي بعبدا.

ولفت فليفل الى وضع هذه الخطة على أساس أن يكون هناك عناصر إضافية من قوى الأمن والشرطة البلدية ستساعد القوى الأمنية بمراقبة السير والتخفيف من زحمته، كما ستتواجد رافعات لرفع السيارات في حال وقوع أي حادث سير على الطرقات، كما ستشارك بعض الجمعيات الأهلية التي ستؤمن بعض سيارات الأجرة ليلاً لمن يحتاجها كي لا يقودوا سياراتهم وهم في حالة غير طبيعية.

وأضاف: “سيكون هناك تعميم لبعض المراكز التجارية لزيادة عدد الـVallet parking، وعليهم أن يتفهموا الوضع الأمني والمراقبة وزيادة التفتيش لديهم، فكلّ هذه الأمور مع بعضها تشكل عناصر الخطة الأمنية”.

وردًا على سؤال، قال: “دائمًا هناك تأهب لدى القوى الأمنية والوضع الأمني أفضل بكثير من البلدان المجاورة وغيرها، بالإضافة إلى الوعي لدى المواطنين والتقارب بين القوى الأمنية يساعد كثيرًا في الميدان الأمني، ونتمنّى أن تمرّ الأعياد بالخير على جميع اللبنانيين”.