IMLebanon

ماذا يجري بين “حزب الله” والروس؟

 

 

أكد مصدر عسكري سوري أن المقاتلين المنتشرين في وادي بردى في ريف دمشق الجنوبي الغربي تابعون للجيش السوري حصرا ولا تواجد لـ«حزب الله» في المنطقة.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر أسمه «لا يوجد أي من مقاتلي حزب الله في وادي بردى، وأن قوات الحرس الجمهوري التابعة للجيش السوري حصرا هي التي تحارب مسلحي المعارضة في وادي بردى». وأوضح أن «الأخبار المتداولة حول منع عناصر من حزب الله ضباط روس من دخول وادي بردى عارية عن الصحة جملة وتفصيلا، لأن عناصر الحزب غير متواجدين في المنطقة أصلا»، مبينا أن «أقرب تواجد لمسلحي حزب الله هو مدينة الزبداني».

وفي السياق، نفى مصدر عسكري روسي ومصدر ميداني من «حزب الله» في الزبداني في ريف دمشق الأنباء التي جرى تداولها عن منع الحزب دخول ضباط روس منطقة وادي بردى.

وكانت المعارضة السورية اتهمت «حزب الله»، بمنع ضباط روس من التحقق من وضع الماء والأضرار التي لحقت بالمضخات التي تزود دمشق بالمياه في وادي بردي. وافاد «المرصد السوري لحقوق الانسان» بأن «معارك بوتيرة متقطعة ما تزال مستمرة بين قوات النظام ومقاتلين من حزب الله اللبناني من جهة والفصائل المعارضة ومقاتلي فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) من جهة اخرى في منطقة وادي بردى»، خزان مياه دمشق.

وتأتي المعارك الأمس في وداي بردى، بعد شن قوات النظام ليل الاربعاء «عشرات الضربات الجوية على انحاء عدة في المنطقة تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي، تسبب بمقتل عنصر من الدفاع المدني».