IMLebanon

سليمان: لإجراءات حازمة في حق الخاطفين

 

 

شدد “لقاء الجمهورية” خلال اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس ميشال سليمان على “ضرورة التشدد في الاجراءات التي تعتمدها الدولة في ما يتعلق بالخطف لقاء الفدية بحيث تنتهي المسألة بعودة المخطوف إلى أهله، بعد دفع فدية أو من دونها، من دون معاقبة الخاطف”، مطالبا جميع القوى ب”ضرورة رفع الغطاء عن هذه المجموعات ومساعدة القوى الأمنية عبر إرشادها إلى بعض المخابئ”.

ودعا “اللقاء” إلى “ضرورة وضع حد لهذه المهزلة عبر القبض على الأسماء المعروفة الأجهزة الأمنية كافة، ومعاقبتها وجعلها عبرة لمن يعتبر، لكي لا تتكرر هذه الجرائم أو تتوسع، كما حصل اخيرا في العاقورة حيث تضاعفت الخطورة مع الدخول السوري على خط الخطف والقتل في ظل وجود هذا الكم الهائل من النازحين”.

ونبه الى “خطورة التمديد للمجلس النيابي والى لادستورية القوانين المركبة المعرضة للطعن أمام المجلس الدستوري”، داعيا جميع القوى إلى “التحلي بجرأة تطبيق الطائف للحد من بعض الهواجس المشروعة”.

من جهة أخرى، بحث الرئيس سليمان في الأوضاع الدولية مع السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد و”لا سيما موضوع نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس مع ما لهذه الخطوة من تأثيرات سلبية على الصعد كافة”، منبها، في الوقت عينه، الى “خطورة الكلام على إمكان توطين النازحين من سوريا إلى لبنان، لأن مبدأ التوطين مرفوض لبنانيا لأسباب كثيرة وجوهرية”.

 

January 26, 2017 02:16 PM