IMLebanon

حاصباني يزور الكورة: لها دور مهم في الإقتصاد اللبناني

 

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني الكورة في جولة استهلها إلى منزل النائب فادي كرم في كفرصارون.

وقال: “هذه الزيارة الميدانية الأولى التي أقوم بها في منطقة عزيزة على قلبي، لها دور في الاقتصاد اللبناني، هذا التزام مني تجاه هذه المنطقة والتأكيد على أهميتها الإستراتجية والوطنية وأهميتها الصحية، واتمنى أن تكون هذه الزيارة بداية خطوة للانفتاح على هذه المنطقة”.

 

من جهته، رحب كرم بحاصباني لتخصيصه هذه الزيارة للكورة”، مشددا “أن حاصباني يضع برنامج مهم جدا على صعيد السياسة الطبية وبدأ بجولة للانفتاح على المناطق كافة، ومن الملفت انه خصص الكورة ضمن هذه الجولة ونحن اليوم نشكره على اللفتة الكريمة”.

وتابع كرم: “أن لقاءه اليوم مع المؤسسات الطبية هو لتقديم الأفضل للبنان”.

 

 

ثم تفقد حاصباني عيادات الأرز الطبية في كفرصارون – الكورة برفقة النائب كرم، وجال في العيادات، وشرح له المسؤولون في المركز الوضع على الصعيد الطبي وكيفية عمل العيادات وحاجاتهم على الصعيد الطبي.

 

 

وزار ايضا مركز الوزارة في سرايا أميون حيث أطلق وعداً بفتح مركز للرعاية الصحية في الكورة، قائلا: “عاينت طريقة عمل الموظفين وسنعمل على تحسين ظروفهم”.

وتحدث كرم عن قانون الانتخابات، قائلا: “المسألة الوطنية والمرض الوطني من الضروري ان يطبب بقانون جديد. اننا نناقش ونستمر في البحث في تفاصيل القانون الجديد، من بين ذلك قانون المختلط وغيره يناسب كل الأفرقاء اللبنانيين ولا يكون ضد اي فريق لبناني. اما قانون الستين فقد انتهى شعبيا على صعيد كل الأفرقاء. هناك قانون جديد يريح كل الأفرقاء وهو قانون المختلط”.

 

تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني مستشفى البرجي في اميون حيث كان في استقباله مدير المستشفى خليل البرجي ووفد من الأطباء ومسؤولي الأقسام.

وشرح البرجي للوزير حاصباني وضع المستشفى والحاجات الطبية، مشيرا الى ان موقع المستشفى إستراتيجي على الطريق العام.

بدوره، أكد حاصباني “أن الامكانيات قليلة ولكن نحاول تحسين الأداء داخل كل الوزارات ومؤسسات الدولة ونعمل على تحسين قطاع الصحة على المدى البعيد وتعزيز دور الرعاية الصحية في المستشفيات الرسمية والخاصة”، معتبرا “أن القطاع الصحي هو أكبر تحد في كل الدول”، مشددا على “دور التكنولوجيا الأساسي في عالم الطب”.

ثم تفقد حاصباني مستشفى الكورة، واستقبله المدير العام الدكتور نجيب عيسى والمدير الطبي الدكتور فايز خوري والمدير الإداري وليد بيلان الذي شرح للوزير حاصباني وضع المستشفى وعمل الأقسام.

 

February 16, 2017 10:51 AM