IMLebanon

الخير: لسنا نادمين على انتخاب عون

 

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب كاظم الخير ان “هناك 5 نقاط لا يمكننا المساومة عليها ابدا وهي: المحكمة الدولية وعروبة لبنان وعداوتنا للنظام السوري ورفضنا لسلاح حزب الله ورفضنا لتدخل حزب الله في سوريا”، مشيرا الى ان “أعضاء “تيار المستقبل” لا يمكن ان يكونوا حلفاء لـ”حزب الله” في أي انتخابات قادمة.

الخير، وفي تصريح، قال: ان “الرئيس سعد الحريري الذي ضحى من أجل بقاء لبنان أثبت أنه قوي جدا وقادر على أن يأتي برئيس للجمهورية، وقد رأينا الفرق قبل وبعد انتخاب الرئيس، فالثوابت لم ولن تتغير ابدا، والحكومة وان كان فيها وزراء غير منتمين لـ14 آذار، الا انهم جميعا بعملهم منسجمين مع الرئيس الحريري والمهم هو الأداء الجيد للحكومة”.

وأشار الى عدم رضاه عن تصريح رئيس الجمهورية بشأن سلاح “حزب الله”، معتبرا ان هذا الكلام مناقضا لخطاب القسم، لكننا لسنا نادمين على انتخابه، فهو كان أبا للجميع طوال الفترة الماضية، ولم نأخذ عليه شيئا الا هذا الخطاب الأخير.

وعن للانتخابات النيابية، قال الخير: “اذا قرر الحريري اختيار اي أحد آخر من المرشحين غيري، فأنا سأكون معه بكل قوتي، فمن حق تيار المستقبل ان يفتح الباب لكل المرشحين ليعطي كل واحد ما عنده وقد يكون هناك من هو أفضل مني ، وانا معه في هذا الخيار وهذا يعزز التنافس الديموقراطي في المنطقة”.

وقال: ” بالنسبة لأوتوستراد المنية، هناك كارثة والمسؤول عنها هو مجلس الأنماء والإعمار لأنه مقصر جدا في إصلاحه، وبالنسبة للكهرباء فأيضا لدينا مشاكل تقنية في الشركة وهنالك دعاوى قضائية بين المتعهدين وبين الشركة”، لافتا الى اجتماع الاسبوع القادم وبعده، يمكن ان نحدد وقتا لعودة الكهرباء الى طبيعتها”.

ووعد الخير “ببدء ورش التزفيت في طرقات المنية وانهاء مشروع المياه ومتابعة موضوع موقوفي بحنين، والعمل على ملف الموقوفين الباقين”.

 

February 17, 2017 12:16 PM