IMLebanon

سامي الجميل: الضرائب الجديدة أتت لعدم المس بمنظومة الفساد

 

 

أكد رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل أنه لا يمكن ان نرى التصرف المعيب والمهين الذي تقوم به السلطة السياسية بحق الشعب اللبناني.

الجميل، وفي مؤتمر صحافي، قال: “مشكلتنا ليست مع اقرار السلسلة بل مع تمويلها، فـ22 ضريبة ستطال المواطن اللبناني بكل فئاته بعيشه اليومي، ويبدو ان الدولة تعتبر ان اللبنانيين يعيشون في بحبوحة وبالتالي لا مشكلة في زيادة الضرائب”.

وأضاف: “هذه الضرائب الجديدة اتت لعدم المس بمنظومة الفساد والهدر في الدولة اللبنانية ، فـ 4.2 مليار دولار قيمة التهرّب من الـTVA وهي كفيلة بتمويل السلسلة 4 مرات، و10 مليار دولار من الـ2010 لليوم قيمة التمويل الذي دفعته الدولة اللبنانية لسد عجز كهرباء لبنان”.

وتابع: “ممنوع المس بكل منظومة الفساد الموجودة في الجمارك وفي مرفأ بيروت وفي الابنية الحكومية المستأجرة، كيف يمكن ان نسكت عن الـ5 مليار دولار سنويا هدر وفساد في الدولة ونذهب الى جيب المواطن لتأمين المليار دولار للسلسلة؟”.

ولفت الجميل إلى أن الطبقة الوسطى عاجزة اليوم ان تعيش بدخلها مع انها الاساس في بناء الدولة الديموقراطية والحضارية، وما يحصل اليوم استمرار لسياسة السلطة بحماية الفساد والهدر وإفقار الشعب، وهو خطوة اولى نحو الديكتاتورية لان من يحاسب هي الطبقة الوسطى”.

وتابع: “لولا الهدر والفساد لأمّنت السلطة ضمان الشيخوخة لأن الضرائب هي لتمويل ضمانات الدولة للناس لا لفرض الخوّات”.

وقال: “الشعب اللبناني سيحاسبكم وتفضلوا لاقرار هذه الضرائب في جلسة الاربعاء وسنرى وقتها ردة فعل هذا الشعب، المحاسبة آتية في الانتخابات على كل هذا الاداء والتصرفات”.

وأشار الجميل إلى أنه سيواجه منظومة الهدر والفساد، وما يحصل اليوم معيب ويجب تعليق نيشان لكل انسان لا يتهرّب من الضريبة”.

وقال: “لن نقبل ان تبقى هذه المنظومة وان نعطيها الحصانة ونقوم بتدفيع المواطن اللبناني ثمن فسادكم، وما نقوم به هو لتوعية المواطن بشأن ما ينتظره اذا أقرّت الضرائب”.