IMLebanon

الجميل: معركتنا هي لرفض الضرائب ووقف الفساد والهدر

 

 

شكر رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل كل اللبنانيين الذين نزلوا اليوم وكل شباب المجتمع المدني، مشيراً إلى أن كل الشباب الذين لم يكن لديهم حسابات شخصية نزلوا من كل الاحزاب: الكتائب، والمستقلون، والمجتمع المدني.

الجميل، وفي مؤتمر صحافي، قال: “المواطنون نزلوا من كل المناطق ليعبروا عن أرائهم، عبروا عن حلمهم بلبنان ويريدون دولة قانون ورأينا الشعب يعبر بصوت واحد تحت العلم اللبناني وهذا أكبر إنجاز رأيناه”.

وأضاف: “أوجه تحية لكل من عبروا عبر التواصل الاجتماعي عن آرائهم وتوحدوا ليقولوا لا للظلم وللتدابير التي تمس بالمواطن اللبناني الشريف الشعب من كل الطوائف والانتماءات والاحزاب تمكن من أن يعلق قرار فرض ضرائب مجحفة بحق الشعب وهذا إنجاز للشعب”.

وتابع: “كنواب في المجلس كنا جزءا من الشعب الذي يطالب بحقوقه ونحن كنا نقوم بدورنا في الداخل والشعب من الخارج، وكل ما كنا نقوله منذ سنين طويلة أن المسألة أكبر منا ولا نستطيع التغيير ومهما عملنا لن يتغير شيء وهذا ما كسرناه، وأكبر انجاز هو استعادة الثقة بأنفسنا “.

ولفت إلى أن الشعب برهن أنه قادر أن يغير ويرفض ويعطل ويطمح بدولة حضارية يحيا فيها بكرامة وبرأس مرفوع، ومن نزالو إلى ساحة رياض الصلح ليسوا ناشطين فقد نزل الأب والأم والعائلات اللبنانية ليقولوا انهم متمسكون بالعيش بلبنان ولم نستسلم، اللبنانيين اخذوا معنوايات وروحا من بعضهم البعض”.

الجميل، قال: “معركتنا هي لرفض الضرائب ووقف الفساد والهدر وسنستمر بها خطوة خطوة لكي لا نقع باخطاء الحراك المدني وبعدها ننتقل لملفات أخرى”.

وتمنى رئيس حزب “الكتائب” ان تكون هذه اللحظة وما حصل صوت صارخ للشعب اللبناني الموحد ونسمعها وننتقل فورا الى الاصلاح الحقيقي، والناس التي نزلت لم تتكلم ضد احد ولم تحقد على احد، الناس تريد بناء دولة لا تصفية حسابات فدعونا نلتقط هذه الفرصة ونقوم باصلاحات حقيقية.

وأضاف: “لنأخذ قرار بناء دولة حقيقية دولة قانون وحق كي لا يلجأ الناس الى الهجرة ولنعط فرصة لشبابنا الذين يناضلون ويعملون ليل نهار، ونحن ككتائب أخذنا هذا القرار والبعض اعتبره حلما والبعض قال اننا نحمل السلم بالعرض، كل ما كنا نقوله هو تطبيق القانون والانتهاء من الهدر والفساد”.

وتابع: “الشعب قال ان الحلم قد يتحول الى حقيقية وتحقق بقدرة الشعب برفض وتعطيل قرارات مجحفة بحقه، ونتمنى ان يبقى الشعب ونبضه لننتقل من اصلاح الى آخر”.