IMLebanon

السراج: ليبيا لن تكون تحت حكم فردي أو عسكري

 

 

دان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عمليات “نبش القبور” و”التمثيل بالجثث” وشعارات “الفتن والجهوية”، مؤكداً أن ليبيا “لن تكون تحت حكم فردي أو عسكري”.

جاء ذلك خلال كلمة للسراج، الأحد 19 آذار، عبر قناة “ليبيا الرسمية” تحدث خلالها عن التطورات الأخيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي، بحسب ما نقلته إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع “فايسبوك”.

وأكد السراج: “تابعنا وباستياء شديد ما قام به بعض ممن نسبوا أنفسهم إلى قوات الجيش الليبي في مدينة بنغازي من عملية نبش للقبور وتمثيل بجثث الموتى بصورة وحشية بعيدة كل البعد عن قيمنا وأخلاقنا وديننا”، متعهداً بعمل “كل الممكن لتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزاءهم ويكونوا عبرة لمن يعتبر”.

واستنكر السراج خلال كلمته “دعوات البعض لشعارات الفتن والضغينة الجهوية، سواء بين المدن أو القبائل أو غير ذلك”، مؤكداً أن “حرية التعبير عن الرأي مكفولة وأن منهج محاولات إسكاتها بالسلاح غير مقبول”، لافتاً إلى أن “هذا لا يعطي الرخصة لإشعال نار الفتنة أو أداة لاسترجاع منهج القمع والاستبداد والدكتاتورية والفتنة بين المدن”.

وشدد على أن “مبادئ ثورة الـ17 من شباط هي أساس ليبيا الجديدة”، وأنه “لا عودة إلى الوراء ولن نكون تحت حكم فردي أو عسكري”.