IMLebanon

الرياشي: لتصحيح التمثيل المسيحي وقانون للإعلام قريبًا

 

أكّد وزير الاعلام ملحم الرياشي “المطالبة بتصحيح التمثيل المسيحي في قانون الانتخاب”، وأعلن أنّ “قانونا جديدًا للاعلام قد يبصر النور قريبا”.

كلام الرياشي جاء خلال تمثيله رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في العشاء السنوي السابع عشر للاتحاد الكاثوليكي العالمي للاعلام في مطعم “دون كاستيو” في جونية.

وقال: “الاسبوع المقبل سوف يكون على جدول أعمال مجلس الوزراء مجموعة مشاريع قوانين مقدمة من وزير الاعلام للنظر في إعفاءات ضريبية وجمركية ومالية من أجل دعم الاعلام المرئي والمسموع والمطبوع”.

وعن قانون الاعلام، أكّد أنّ “قانونًا جديدًا للاعلام قد يبصر النور في وقت ليس ببعيد، لن نسمح بأن يكون هذا القانون مجحفا لا بحق الاعلام أو الحرية او بحق الاعلاميين، ولن نسمح الا بأن يكون هذا القانون شاملا لكل وسائل الاعلام الحديثة والقديمة والتقليدية والجديدة، ليكون مرتعًا يسرّح فيه الاعلاميون ويصنعوا مستقبلا مشرفا لهم”.

وأضاف: “هناك على هامش قانون الاعلام قانون حديثنا اليومي الا وهو قانون الانتخاب، هذا القانون لن نسمح بان يكون الا على صورة لبنان 2020. نحن نطالب بتصحيح التمثيل المسيحي في قانون الانتخاب، ولكن هذا التصحيح لن يكون لظلم أحد من اللبنانيين، اعتاد المسيحيون حمل صليب لبنان وسيحملونه ولكن على رجاء قيامة لبنان حرا سيدا ومستقلا ومستقرا”.