IMLebanon

توقيفات بجرم مخدرات وسرقة في مناطق لبنانية

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، أنّه بتاريخ 6/5/2017، أوقفت قوّة من مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية في وحدة الشرطة القضائية، اثنين من أخطر المشتبه بهم بتجارة وترويج المخدرات والاشتباه بقيامهما بأعمال سلب وسرقة، وذلك بعد مداهمة مكان تواجدهما في محلّة تحويطة الغدير – الضاحية الجنوبية، وهما: ح. ي. (مواليد عام 1993، لبناني) م. خ. (مواليد عام 1991، لبناني).

وقد ضُبطَ بحوزتهما /118/ غ. “باز كوكايين”، /118/غ. كوكايين، /94/ غ. من مادة حشيشة الكيف، /16/ غ. من مادة مجهولة داكنة اللون يجري العمل على تحليلها لمعرفة نوعها، جميعها موضّبة في مظاريف صغيرة ومعدّة للترويج، إضافةً إلى ضبط خنجر حربي و”سكين 6 طقات”  عدد 2، وقناعين لون أسود، و/11/ علبة بلاستيكية شفّافة، تُستخدم في عملية توضيب المخدرات بهدف ترويجها.

كما تبيّن أنهما من أصحاب السوابق بجرائم تجارة وترويج المخدرات، والنشل والسرقة بقوة السلاح، وتهجّم وضرب وإيذاء. والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

وفي بلاغ آخر، أعلنت المديرية أنّه توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام شخصين بترويج المخدرات في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبتاريخ 5/5/2017، ونتيجة للمتابعة والرصد، تمكنت دورية من المكتب المذكور من توقيف المشتبه بهما في محلة معوّض، على متن دراجة آلية مسروقة، وهما: ع. ع. (مواليد عام 1982، فلسطيني) خ. ن. (مواليد عام 1996، لبناني).

وقد ضُبطَ بحوزتهما: /316/ غ. من مادة حشيشة الكيف، /30/ غ. من مادة السيلفيا، و/168/حبة مخدرة، موضّبة داخل مظاريف صغيرة معدّة للترويج، إضافةً الى مسدس حربي عيار 7 ملم. والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

كذلك أعلنت المديرية في بلاغ، أنّه ضمن إطار مكافحة عمليات سرقة السيارات في مختلف المناطق اللبنانية، ونتيجةً للمتابعة والرصد، تمكنت دورية من مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، بتاريخ 5/5/2017، من توقيف أحد الضالعين بهذه السرقات، وذلك في محلة حي السلم/الضاحية الجنوبية، ويدعى ع. ش. (مواليد عام 1982، لبناني).

وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، إضافةً إلى مشاركته في عمليات نقل سيارات مسروقة وتسليمها الى أحد الاشخاص في بلدة بريتال البقاعية، ليصار الى تهريبها خارج الاراضي اللبنانية، وذلك بالاشتراك مع آخرين، أوقف أحدهم بتاريخٍ سابق من قبل شعبة المعلومات، والعمل مستمر لتوقيف البقية.

كما تبيّن أنه مطلوب للقضاء بموجب بلاغي بحث وتحرٍ بجرم سرقة سيارات. والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.