IMLebanon

هاميلتون الأسرع في تجارب إسبانيا

 

 

تمكن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من التفوق على جميع منافسية في جولتي التجارب الحرة الأولى والثانية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الحلقة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الجمعة.

وبعد التعادل في منافسة قوية مع فيراري في أول أربعة سباقات من الموسم خرجت سيارة مرسيدس في حلبة كاتالونيا بملامح جديدة، مما أدى إلى تعليقات مختلفة تراوحت ما بين الإعجاب والتخوف.

وتفوق هاميلتون على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس صاحب المركزالثاني بفارق 0.029 و0.090 ثانية على الترتيب.

واحتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث في جولتي التجارب، لكنه قلص الفارق مع الصدارة من ثانية واحدة تقريبا في الجولة الصباحية إلى 0.310 ثانية في الجولة الثانية.

أما الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام،  فاحتل المركز الرابع متخلفا بفارق 0.418 ثانية في الجولة الثانية وكان قد تعرض لمشكلة تسببت في توقف سيارته، بينما كان يهم بالخروج من حارة الصيانة.

وقال فيتل بطل العالم أربع مرات والذي يتفوق حاليا علىهاميلتون ملاحقه المباشر بفارق 13 نقطة عبر جهاز الاتصال الداخلي لفريقه “كسر شيء ما.. هناك مشكلة في صندوق التروس.”وبعد ذلك أعيدت السيارة إلى حارة الصيانة وظهر فيتل مجددا على المضمار بعد أكثر قليلا من نصف ساعة.