IMLebanon

حاصباني: اقتربنا من إقرار قانون انتخاب

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، أننا “اقتربنا من إقرار قانون انتخاب”، وقال: “الساعات المقبلة حاسمة، سنصل الى التوافق بشان قانون الانتخاب واتوقع واتمنى الاعلان عن قانون انتخاب وان يصل نص القانون الى مجلس الوزراء وينتقل بعدها الى مجلس النواب”.

حاصباني اضاف في حديث لاذاعة الشرق “حتى الان نسمع بالنسبية و15 دائرة. اما مجلس الشيوخ فهو شيء مهم لكنه يتطلب وقتا اكثر”.

وشدد على ان “التوافق بين القوات والتيار الوطني ايجابي جدا وأعطى دفعة ايجابية لكل لبنان ليس فقط للمسيحيين، وهو لمصلحة لبنان ككل وعزز الشارع المسيحي، وأساس هذا التفاهم هو التعاون للبناء وليس التنافس على الحصص والمراكز”.

وعن خطاب الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، قال: “يظهر نية بالذهاب قدما وتأمين الاستقرار السياسي في لبنان، لكن طريقته بالتوجه الى الخارج كانت حادة واتمنى الا يكون لها تأثير سلبي على لبنان كله”.

وأضاف: “لا أحد يريد جوا تصعيديا، فكل الاحزاب والمكونات والمؤسسات لها قاعدة شعبية تطلع الى الاستقرار، ولا مصلحة لاحد بان يدخل بمصالح متشجنة ويعطل البلد”.

وسأل “لمصلحة من اليوم الحرب على الإرهاب؟ لمصحلة الجميع وهم اتفقوا حول الموضوع. لا أشك بالنية الواضحة للقضاء على الظاهرة المتطرفة التي تفشت منذ سنوات، وهناك حركة تغيير داخل الادارة الاميركية وسيترجم ذلك على المستوى التنفيذي”.

وتوجه الى الجيش قائلا: “تحية كبيرة للجيش الذي أثبت انه القوة الوحيدة التي تحافظ على استقرار لبنان وتحميه من المخاطر، الجيش هو ابو المهمات وابو الدفاع عن الحدود وهو اليوم يثبت هذا الامر وينال إشادات دولية ونحن مع الجيش كقوة حامية للبنان، وهناك اجماع دولي على ان يكون لبنان مستقرا، وتحصين الحدود اصبح امرا ضروريا”.

وأكد انه “لا يزال هناك نوع من الاجماع على ان لبنان ليس ساحة، لان هناك ساحات اوسع من لبنان ولها اولويات اكبر.

هذا ورأى انه “على الحكومة ان توضح للشعب انها لا تسرقه، وهذا هو اساس استعادة الثقة بالحكومة. هناك جو تفاؤل على أمل ان يستمر، والقوات بنوابها ووزرائها ومؤسساتها تعمل بشكل دائم”.