IMLebanon

اليازا: نطالب غسان الرحباني ونوال الزغبي بإزالة الصور

جدّدت “اليازا”، في بيان، مطالبتها للفنانين بـ”اخذ دور القدوة في تطبيق القانون”، داعية الفنانين غسان الرحباني ونوال الزغبي بـ”ازالة الصور والأفلام المخالفة لقانون السير”، واضافت: “مفاجأة جديدة تواجه قوى الامن الداخلي في تطبيق قانون السير الجديد، ظهرت من قبل فيلم مؤسف نشره يوم امس الفنان غسان رحباني وهو يخالف الكثير من قواعد قانون السير، علماً انّه كان وعد قوى الامن والناس باحترام بقانون السير”.

وطالبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بـ”تطبيق قانون السير على الجميع من دون ايّ استثناء، وتسطير مخالفات بحق من يخالف قانون السير مهما على شأنه”.

وتوجهت الى “جميع الفنانين اللبنانيين والعرب بهذا النداء لاخذ دور القدوة في تطبيق قانون السير، وذلك على غرار الفنانين في دول العالم المتطور الذين شاركوا في الجهود الكبيرة التي ادّت الى الحد من أعداد ضحايا السير بنسب زادت عن سبعين بالمئة في كثير من الدول”، لافتة إلى انّ “الكوارث الناتجة عن اصطدامات المرور تؤدي الى وفاة اكثر من مائة الف شخص وجرح الملايين في العالم العربي سنوياً”.

وختمت بتجديد مطالبتها لجميع الفنانين بـ”التأثير الإيجابي لحماية حياة الشباب على الطرق، والتجاوب مع مساعينا لاعطاء قيمة لحياة الانسان عبر حماية حياته”.