فيدرر إلى نصف نهائي مونتريال

 

بلغ السويسري روجيه فيدرر الدور النصف النهائي لدورة مونتريال الكندية في كرة المضرب، سادس دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه بمجموعتين في نصف النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

وتفوق فيدرر المصنف ثانيا في الدورة، على منافسه الإسباني المصنف 12، بنتيجة 6-4 و6-4، في مباراتهما ضمن الدور ربع النهائي التي أقيمت ليل الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة.

وهيمن السويسري المصنف ثالثا عالميا، والذي احتفل هذا الأسبوع بعيد ميلاده السادس والثلاثين، بشكل صريح على المباراة، فحقق خمسة إرسالات ساحقة “آيس” وارتكب خطأين مزدوجين فقط على الإرسال، وأحرز 81 بالمئة من نقاط إرساله الأول.

كما فرض فيدرر إيقاعه الشبكة، وفاز بـ21 نقطة من 25 محاولة.

ويبحث فيدرر في مونتريال عن لقبه السادس في سنة 2017 التي شهدت عودته بقوة إلى المنافسات بعد غيابه عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة.

ويشمل رصيد فيدرر من الألقاب هذا الموسم بطولتين من البطولات الأربع الكبرى (أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنكليزية) ما ساهم في تعزيز رقمه القياسي في ألقاب “الغراند سلام” (19 لقبا حاليا)، ولقبين في دورات الماسترز (ميامي وأنديان ويلز الأميركيتين).

ويلاقي السويسري في النصف النهائي الهولندي روبن هازه الفائز في الربع النهائي على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 4-6، 6-3 و6-3.

وكان شفارتسمان (24 عاما والمصنف 36 عالميا) حقق نتائج لافتة في الدورة، لا سيما في الدور الثاني عندما أقصى المصنف ثالثا النمساوي دومينيك تييم في مباراة من ثلاث مجموعات.

وتجمع المواجهة الثانية في نصف النهائي بين لاعبين شابين هما الكندي دينيس شابوفالوف والألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعا.

ويعد شابوفالوف (18 عاما والمصنف 143 عالميا) من أبرز المفاجآت في دورة مونتريال التي يشارك فيها ببطاقة دعوة.

وفي الدور الربع النهائي، تفوق شابوفالوف على الفرنسي أدريان مانارينو 2-6، 6-3 و6-4، وذلك غداة إقصائه المصنف أول في هذه الدورة الإسباني رافايل ناديل بثلاث مجموعات.

أما منافسه في النصف النهائي الألماني زفيريف (20 عاما والمصنف ثامنا عالميا) فتفوق في ربع النهائي على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بنتيجة 7-5 و6-4.

Comments