دعوات للمشاركة في الإعتصام الحاشد الإثنين

دعت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني، في بيان، إلى الإضراب العام والشامل يوم بعد غد الاثنين، والاعتصام الساعة الحادية عشر قبل الظهر أمام جمعية المصارف وسط بيروت “بناءً على ما توصلت اليه هيئة التنسيق النقابية وأقرته في مؤتمرها الصحافي، الذي عقدته في مقر رابطة التعليم الثانوي الرسمي”. كما دعت “الأساتذة الى أوسع مشاركة، لمطالبة رئيس الجمهورية ميشال عون بتوقيع قانون السلسلة ونشره قبل 17 آب”.

من ناحيتها، دعت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان إلى المشاركة الكثيفة في الاعتصام يوم بعد غد الاثنين أمام مبنى جمعية المصارف “لتوجيه رسالة قوية بوجه حيتان المال وتجار الحرف الذين أغرقوا الوطن بديونهم وكاهل المواطن بأقساطهم”.

من جهته، دعا “تجمع الموظفين المستقلين”، في بيان، “رئيس الجمهورية- وهو الحريص على مصالح المواطنين وخاصة من هم بحاجة لرعايته- ان يوقع على مشروع السلسلة، وان تعالج المواضيع الخلافية في أطرها الدستورية”، مضيفاً: “ندعو أيضاً الموظفين والمعلمين والقوى العسكرية وكل الروابط والتجمعات مهما كانت مسمياتها، إلى الوقوف صفاً واحداً بوجه أصحاب المصارف لتحصين ما أنجز من حقوق، وندعوهم للمشاركة الكثيفة في الاضراب العام في الادارات العامة يوم الاثنين، والاعتصام أمام جمعية المصارف يوم الاثنين الساعة الحادية عشر ظهراً”.

بدوره، دعا “التيار النقابي المستقل” “مناضليه إلى الالتزام باعتصام نهار الاثنين المقبل أمام جمعية المصارف الساعة الحادية عشر قبل الظهر، خصوصاً وأنّ الأسس والمنطلقات التي تطرحها هيئة التنسيق في هذا التحرك جاءت متطابقة مع ما طرحه ويطرحه التيار النقابي المستقل منذ سنوات، ونشدّ على يد هيئة التنسيق وندعوها للالتزام بالقرار النقابي المستقل الذي ينتزع الحقوق والكرامة، وعدم الرضوخ للضغوط السياسية”.

كذلك دعا فرع رابطة التعليم الأساسي في الشمال، في بيان، المعلمين في الشمال “إلى أوسع مشاركة في الإعتصام الذي دعت له هيئة التنسيق نهار الإثنين أمام جمعية المصارف”، معلناً انّ “التجمع والإنطلاق من الشمال من أمام الكونيكس في طرابلس الساعة الثامنة والنصف صباحاً”.

Comments