Site icon IMLebanon

سليمان وعقيلته شاركا في تقديس الباباوين وصافحا الحبر الأعظم

وطنية – روما – شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والسيدة الاولى وفاء سليمان على رأس الوفد اللبناني الرسمي الى حاضرة الفاتيكان، والذي يضم نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في احتفال اعلان قداسة البابوين الطوباويين يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني الذي جرى قبل ظهر اليوم في حاضرة الفاتيكان برئاسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس.

وكان الاحتفال بدأ عند العاشرة بتوقيت روما، الحادية عشرة بتوقيت بيروت، في حضور اربعة وعشرين رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم، واكثر من تسعين وفدا رسميا اضافة الى مئات الالاف من المؤمنين الذين حضروا لهذه الغاية من مختلف دول العالم وخصوصا من بولونيا، موطن البابا يوحنا بولس الثاني، ومن مختلف الابرشيات في ايطاليا موطن البابا يوحنا الثالث والعشرين. وحضرت وفود عديدة من لبنان ومن مختلف بلدان الانتشار اللبناني نظرا للتقدير الذي يكنه اللبنانيون للقديسين الجديدين اللذين احبا لبنان بطريقة مميزة.

ووصفت وسائل الاعلام في الكنيسة هذا الحدث بأنه “الاضخم في تاريخها وهو يوم الباباوات الاربعة “للدلالة على وجود بابوين طوباويين اعلنا قديسين في احتفال واحد، وبابوين حاضرين معا هذا الاحتفال وهما البابا الحالي فرنسيس والبابا المستقيل بنديكتوس السادس عشر، في اول ظهور علني له في احتفال كنسي عالمي بعد تقديم استقالته”.

ونوه البابا فرنسيس في العظة التي القاها بعد اعلان التقديس والانجيل “بالشجاعة التي تميز بها القديسان الجديدان اللذان لم يتخلفا عن حمل صليب المسيح وبلسمة جراحه وعن إحداث أضخم التغييرات في الكنيسة والعالم بطريقة سلمية”، طالبا “شفاعتهما لعالم اليوم”.

وفي ختام الاحتفال صافح الحبر الاعظم رئيس الجمهورية والسيدة الاولى شاكرا لهما مشاركتهما فيه، متمنيا للبنان “دوام السلام والاخاء بين مختلف ابنائه”.