شدد النائب عمار حوري على أنه لا بد من العودة الى أسباب المشكلة التي حصلت في عرسال ومعالجتها كي تعود الامور كليا الى طبيعتها، ودعا الى ضرورة دعم الجيش اللبناني والقوى الامنية ورفض تهجير أهالي عرسال وضرورة التمسك بسياسة النأي بالنفس التي توافقنا عليها سابقا.
وأكد في حديث لاذاعة “صوت لبنان ـ 93,3″، أنّ موضوع الرهائن والأسرى أمر سياسي ولا بد من تحريرهم، داعيا الى انحساب “حزب الله” من سوريا وعودته الى لبنان لأنّ تدخله كان سببًا أساسيًا في فتح باب اللهيب الذي أتى الى لبنان، ومطالبا بنشر الجيش وضبط كامل للحدود اللبنانية – السورية، كما ناشد الحكومة نشر قوات “اليونيفل” لتساعد الجيش على ذلك.

