أعلن وزير البيئة محمد المشنوق في تصريح صدور المرسوم الرقم 206 تاريخ 10/7/2014 الذي يحيل إلى مجلس النواب مشروع القانون المتعلق بإبرام بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها.
ولفت الى أن هذا البروتوكول يشكل ملحقا لاتفاقية التنوع البيولوجي التي صدقت عليها الحكومة اللبنانية بموجب القانون الرقم 360 تاريخ 11/8/1994، والتي لها ثلاثة اهداف: الحفاظ على التنوع البيولوجي، الاستخدام المستدام لمكونات التنوع البيولوجي والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدام الموارد الجينية.
