Site icon IMLebanon

عدوان: المفاوضات في ملف العسكريين تتمّ كما يجب

georges-adwan-1

 

أوضح نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أنّ البعض خوّف اللبنانيين من “داعش” بهدف التسلّح، لافتًا الى أنّ القوات أكّدت مرارًا أنّ محاربة هذا التنظيم تكون من قبل الدولة اللبنانية ومؤسساتها العسكرية. وقال: “كلّنا نعلم عبر التاريخ أنّ الشعوب كلّما واجهت الإرهاب والتطرّف مجتمعة ومتّحدة، كلّما نجحت في ذلك.

كلام عدوان جاء في مقابلة عبر قناة “الجديد”، حيث تطرّق الى مسألة المخطوفين العسكريين مشدّدًا على أنّها تتجاوز الطوائف والمذاهب والأحزاب والمناطق، وأكّد أنّ “القوات” خلف الحكومة وخلف الرئيس تمام سلام في قراراته فيما يخص موضوع المقايضة. وأضاف: “نحن مع المفاوضات شرط أن تسعى الى جوهر المشكلة لكي ننتهي من هذا الملف بسرعة، وحسبما علمت فالمفاوضات الحالية تتم كما يجب”.

وردّ على سؤال بشأن مسألة تشريع الضرورة، بالقول: “اليوم لا رئيس للجمهورية والبعض يقول إنّ عمل المجلس ينحصر فقط بانتخاب الرئيس، هذا الامر صحيح ولكن الى جانب الواقع الدستوري هناك ضرورات تتعلق في وجود المؤسسات”، لافتًا الى أنّ أي طعن يقدم ضدّ الانتخابات يطيّر المجلس النيابي، وأنّ الذي يعارض تشريع الضرورة يختار تطيير المجلس.

وأكّد أنّ سلسلة الرتب والرواتب موضوعة على نار حامية، ولا شيء يمنع من إقرارها للأساتذة وحدهم ومن بعدها يتمّ درس سلسلة العسكريين، متمنيًا إصدارها في وقت قريب.