Site icon IMLebanon

سعد لـ”لبنان الحر”: لولا تدخل “حزب الله” في سوريا لما أتت “داعش” الى لبنان

antoine-saad

 

أكّد عضو “جبهة النضال الوطني”النائب أنطوان سعد أنّه إذا لم تحصل إنتخابات رئاسية وحصلت النيابية لا أحد يستطيع الحصول على الثلثين، ولا نستطيع إنتخاب رئيس الذي من دونه لا يمكن التشريع وعندها نكون دخلنا في الفراغ، وقال: “لذلك أيدنا التمديد الى حين”.

وفي حديث عبر إذاعة “لبنان الحر”، دعا سعد الى التفاهم على رئيس توافقي يتواصل مع الجميع لتجنيب البلاد الخضات الأمنية، وأضاف: “برأيي “حزب الله” لا يريد العماد ميشال عون رئيسًا وهو ينتظر الأمور في سوريا وملف إيران النووي وتحسين شروطها من هذه الناحية”.

وردًا على سؤال، قال: “لولا وجود “حزب الله” وتدخله في سوريا لما أتت “داعش الى لبنان، وواجب السلطة السياسية أخذ الإجراءات كافة لحماية الحدود ومنع مرور المسلّحين وتطبيق سياسة النأي بالنفس”.

سعد لفت الى أنّه إذا خرج الحزب من سوريا وعمل على مساعدة الجيش في حماية الحدود، يكون قدّم الحماية للبنان، وطالما يطبق قرارات طهران لن يفعل ذلك.

وإذ رأى أنّ “النصرة” و”داعش” لن يتمكّنا من اجتياز الحدود اللبنانية في الوقت الحالي، أشار سعد الى أنّ “أخذ السلاح من إيران يربط لبنان بها، ويكون بذلك يعارض دولا منضوية تحت راية مجلس الأمن”. ولفت الى أنّ الهبة الإيرانية لا تزال حتى الساعة مجرّد كلام.