Site icon IMLebanon

غرفة الصناعة والتجارة في طرابلس: العمل جار لاصلاح الكهرباء ومسح الاضرار على قدم وساق

TripoliCHamberCommerce
تفقد امين مال غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مناطق وأحياء أسواق المدينة الداخلية، كما جال في باب التبانة حيث إلتقى رئيس وأعضاء نقابة معلمي الخضر والفاكهة، وتمت معاينة الأضرار التي مني بها سوق الخضار وتطرق البحث لعرض مختلف السبل التي من شأنها الشروع بتقديم الإغاثة السريعة، لمختلف المؤسسات الزراعية المتضررة، إضافة الى أعداد كبيرة من المؤسسات التجارية المنتسبة الى الغرفة والتي أصيبت باضرار.

واجرى دبوسي إتصالات مفتوحة مع كل من رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، ورئيس إتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس نادر غزال ومدير شركة كهرباء قاديشا عبد الرحمن مواس.

واعلن انه «جرى الاتفاق على انتداب المهندس فادي جركس للقيام بما يتوجب القيام به لطي صفحة المظاهر المؤلمة الناجمة عن الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة، وكذلك إصلاح خطوط التيار الكهربائي بعدما تم التواصل مع مدير شركة قاديشا وضرورة الإسراع في إرسال ورش تأهيل الشبكات الكهربائية وإعادة النور الى المناطق التي إنقطع عنها«.
وحث أصحاب المؤسسات المتضررة على «ضرورة الإسراع بإجراء المسوحات اللازمة وتوثيقها بغية حفظ حقوقهم ومطالبتهم بالتعويضات الممكنة«.

وفي السياق نفسه، التقى دبوسي في مكتبه في الغرفة رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، وقد جرى عرض «لسبل التعاون والشراكة بين الخاص والعام لمقاربة مشاريع التنمية المحلية على نطاق طرابلس ومناطق الجوار وبشكل خاص قضاء المنية الضنية، وتم التداول أيضا بحجم الأضرار التي سببتها السيول والأمطار في الفترة الأخيرة وفي الآلية التي يمكن أن تعتمدها الوزارات المختصة».

ولفت سعدية خلال اللقاء الى أن «مسيرة الإنماء في لبنان لم تحقق شيئا ملموسا على نطاق لبنان الشمالي«.

وأكد الجانبان على ضرورة «إطلاق ورش إهتمام مشترك واعداد ملفات لبرامج إنمائية وإستثمارية بهدف تحقيق التنمية المستدامة».