Site icon IMLebanon

سجينة “كرة الطائرة” في ايران تبدأ إضرابًا جديدًا عن الطعام

ghonchen-ghavan

بدأت الشابة الايرانية – البريطانية غنجة قوامي التي حكمت بالسجن لمدة عام في ايران بعد محاولتها حضور مباراة لكرة الطائرة للرجال في طهران، اضرابها الجديد عن الطعام احتجاجًا على الاعتقال غير شرعي. كما تقول.

اشارة الى ان قوامي (25 عاما) واحدة من ضمن مجموعة من النساء حاولن حضور مباراة لكرة الطائرة للرجال بين إيران وايطاليا في طهران في حزيران الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية أن غنجه قوامي (25 عاما) حكم عليها بالسجن عاما بسبب ما تعتبره طهران خرقا لقوانين الثورة الإسلامية، بمحاولة مشاهدة مباراة كرة طائرة فئة الرجال في أحد الملاعب.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية البريطانية لى لسان الوزير فيليب هاموند والعديد من المنظمات الحقوقية الدولية سجن غنجه قوامي، معتبرين فترة سجنها حتى الآن معاناة كافية.

كما كان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون اثار موضوع اعتقال قوامي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال لقائهما في نيويورك في أيلول، وقد دافع الرئيس الإيراني عن حبس غنجه قوامى في حوار مع قناة (سى إن إن) الشهر الماضي، مطالبا باحترام قوانين الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ولا يحق للنساء حضور مباريات لكرة الطائرة ولكرة القدم في ايران، وتبرر السلطات الايرانية بأن النساء يحتجن الى حماية من تصرفات الرجال خلال هذه المباريات.