Site icon IMLebanon

تشيلسي يجدد تفوقه على ليفربول بلدغة كوستا

 

قاد المهاجم الدولي الاسباني دييغو كوستا فريق تشيلسي للفوز على ليفربول بنتيجة 2 -1 ضمن اللقاء الذي اقيم على ملعب انفيلد ضمن منافسات الدوري الانكليزي من الاسبوع الـ11.

وجاءت بداية المباراة قوية جدا من وكاد صاحب الارض والجمهور ليفربول ان يدك شباك تشيلسي منذ الدقيقة الاولى عن طريق ايمري كان الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن دفاع البلوز ابعد الكرة باخر لحظة.

وعند الدقيقة التاسعة افتتح اللاعب الالماني ايمري كان اولى اهداف اللقاء بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع كاهيل ليتغير اتجاها وتدخل شباك الحارس كورتوا الذي لم يستطيع التعامل معها.

وقام البلوز بردة فعل كبيرة بعد هدف ليفربول الاول وتقدم بشكل كبير نحو المرمى الاحمر وشكل حصار رهيب على دفاعات الريدز.

وعند الدقيقة (14) جاء رد تشيلسي سريعا على هدف ليفربول بعدما سجل المدافع الدولي الانكليزي غاري كاهيل هدف التعادل لمصلحة الاسود.

وعند الدقيقة (19) سجل ماريو بالوتيلي هدف ثاني لمصلحة ليفربول لكن الحكم اعلن حالة تسلل على المهاجم الايطالي الذي لم يقدم الشيء الكثير في الشوط الاول.

وشكل تشيلسي ضغطا كبيرا على صحاب الارض بعد هدف التعادل حيث كان قريبا جدا في الكثير من المرات من تسجيل هدف ثاني لكن تسرع لاعبو البلوز اهدر فرصة التعزيز.

ودخل فريق تشيلسي الشوط الثاني بكل قوة وبدا بالضغط على مرمى الريدز بشكل مبكر عن طريق الثلاثي هازارد واوسكار وكوستا.

وفي الدقيقة (51) كاد دييغو كوستا ان يسجل اجمل اهداف البريمييرليغ عندما استقبل عرضية متقنة من النجم هازارد ليسدد كرة مقصية خطيرة جدا لكنها علت القائم بقليل.

وانقذ كورتوا البلوز من هدف محقق عندما تصدى لكرة قوية جدا اللاعب رحيم سترلينغ سددها من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة (53).

وبعد دقائق دون المستوى من كلا الفريقين اظهر تشيلسي وجه الاخر وضغط على ليفربول بشكل كبير كما دخل في بداية الشوط الثاني.

وعند الدقيقة (67) قام المدافع الاسباني ازبيليكويتا بتوزيع عرضية متقنة جدا لتصل الكرة الى المدمر كوستا الذي سدد كرة قوية جدا داخل شباك الريدز.