Site icon IMLebanon

فرنسا تكرم الضحايا الجزائريين خلال الحرب العالمية الأولى

اعلنت السفارة الفرنسية في الجزائر في بيان، عن انّ فرنسا اقامت حفلاً في وهران في غرب الجزائر برئاسة السفير برنار ايميه تكريماً لـ26 الف جزائري قتلوا خلال الحرب العالمية الاولى، بينما كانوا يقاتلون في صفوف الجيش الفرنسي.

واكد السفير ايمييه بحضور سفراء المانيا والولايات المتحدة وبريطانيا، انّ “فرنسا لا تنسى ما تدينه لهؤلاء الجنود القادمين من الجزائر”، التي كانت في تلك الفترة مستعمرة فرنسية.

واوضح السفير الفرنسي، خلال هذا الاحتفال الذي اقيم بمناسبة الذكرى المئوية لاندلاع الحرب العالمية الاولى، انّ “175 الف جندي وضابط جزائري شاركوا بشكل حاسم في هذا النزاع الذي اودى بحياة 26 الفاً منهم”.

وقال: “لقد كتبوا بتضحياتهم هذه صفحة من تاريخ فرنسا والجزائر لا تزال تضفي على العلاقات بين بلدينا طابعها الفريد”.

Exit mobile version