Site icon IMLebanon

الذهب يتعافى من أدنى سعر له في 7 أسابيع بعد بيانات أميركية

GoldDollar

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستويات لها في سبعة أسابيع أمس، إذ قلص الدولار خسارته بعد هبوط أكبر من المتوقع في مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة، ما أثار شكوكا في ما إذا كان البنك المركزي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة في فصل الصيف.

وأظهرت بيانات أن مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة هبطت في شكل حاد في كانون الثاني (يناير) الماضي إلى أدنى مستوى لها في تسعة أشهر، وسط نقص في العقارات في السوق في انتكاسة ربما تقلص التنبؤات بتسارع نشاط الإسكان في العام الحالي.

وفي وقت سابق أمس، نزل الذهب إلى أقل مستوى له في سبعة أسابيع مع صعود الدولار عقب اتفاق اليونان مع مجموعة اليورو، ما أدى إلى انحسار مشتريات الباحثين عن ملاذ آمن إلى جانب تأثير غياب الصين، المستهلك الرئيس للذهب.

ونزل سعر الذهب إلى أقل مستوى له منذ 9 كانون الثاني (يناير) الماضي، وهو 1919.01 دولار للأوقية وبحلول الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش كان السعر مستقرا من دون تغير يذكر عند 1201.96 دولار.

وفي بورصة “كومكس”، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب للتسليم في نيسان (أبريل) الماضي عند التسوية 4.10 دولار إلى 1200.80 دولار للأوقية.

وشهد المعدن النفيس أربعة أسابيع متتالية من الخسائر، وذلك تحت ضغط من صعود الدولار وتوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية والآمال في اتفاق بين اليونان ودائنيها.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 16.30 دولار للأوقية، وقفز البلاتين 0.04 في المئة إلى 1162.50 دولار للأوقية، بعدما لامس أقل مستوى له في خمس سنوات ونصف 1150.80 دولار، وزاد سعر البلاديوم 0.8 في المئة إلى 783.25 دولار للأوقية.