Site icon IMLebanon

قاووق: للإقلاع عن الكيديات والإسراع في إنتخاب رئيس

أوضح نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أنّ “الخطر التكفيري قائم وقادم من الجرود الشرقية للبنان”، لافتاً إلى أنّ “تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” يختلفون مع بعضهم في مناطق في سوريا، ولكنّهم متفقون في جرود عرسال على لبنان”.

قاووق، وخلال رعايته حفل تجمع المعلمين في ثانوية حسن كامل الصباح في النبطية، قال: “انّ الخطر التكفيري في جرود عرسال، وبالتالي ليس على لبنان الا الاستعداد لهذه المواجهة. فـ”داعش” و”النصرة” يستعدون لشن غزوات جديدة على لبنان وينتظرون ذوبان الثلج، وليس امام لبنان الا خيار واحد وهو المواجهه وتحقيق الانتصار ولبنان قادر بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة ان يستكمل الانتصار”.

وأضاف: “انّ لبنان الذي هزم اسرائيل وهزم التكفيريين الذين تمدّدوا حتى وصلوا الى افريقيا (بوكو حرام). فهم وقفوا مهزومين مردوعين عند الحدود مع لبنان، لانّ لبنان محصن بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

وختم قاووق: “شئنا ام ابينا التكفيريون فرضوا على لبنان معركة مفتوحة وطويلة الامد، وليس على اللبنانيين الا تحصين بلدهم وتحصين الاستقرار الداخلي والوحدة الوطنية للمواجهة. ومن ضروريات المواجهة الاقلاع عن المناورات والكيديات الداخلية والاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية. ومرشحنا الرئاسي واضح وثابت ونهائي وهو غير مرتبط بمناورات سياسية ولا مفاوضات نووية، وانّما يرتبط هذا الترشيح بمصلحة وطنية خالصة صافية مائة بالمائة”.