Site icon IMLebanon

الباكر يتوقع ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار حمد لـ35 مليوناً

QatarAirways-Akbar-AlBaker
توقع السيد أكبر الباكر – الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية – ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار حمد الدولي، خلال العام الحالي، ليصل لنحو 35 مليون مسافر، مقابل نحو 28 مليون مسافر، خلال العام الماضي.

كما استعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية – خلال مؤتمر عقدته الشركة، اليوم، على هامش فعاليات اليوم الثالث من سوق السفر العربي، المنعقد في دبي – آخر التطورات في مطار حمد الدولي، حيث فاز المطار الذي قدم خدماته لأكثر من 28 مليون مسافر، خلال عام واحد، بثلاث جوائز، في حفل جوائز ستار تراكس للمطارات، الذي جرى مؤخراً، حيث حصل على جوائز لخدماته وأدائه المتميز، من بينها جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط”.

كما أعلن خلال المؤتمر الصحافي عن إطلاق خدمات الخط السريع بين الدوحة ودبي، قائلا إن رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي تلبي احتياجات المسافرين لأغراض الأعمال أو الترفيه، وتقدم لهم المزيد من الخيارات الأكثر راحة، التي توفر لهم مزيداً من الوقت عندما يسافرون بين هاتين المدينتين.

وستتوفر للمسافرين على متن رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي نقاط تسجيل ركاب خاصة في مطار حمد الدولي، حيث سيكون بإمكان المسافرين على الرحلات السريعة بين الدوحة ودبي الإفادة من الخدمات السريعة لإجراءات الجوازات في الدوحة، التي تسمح لهم بإتمام إجراءات الجوازات في أقل وقت ممكن، قبل أن يتوجهوا إلى بوابات الصعود إلى الطائرة، إضافة إلى تسهيلات ومزايا أخرى في السفر، سيتم تقديمها للمسافرين عبر هذا الخط.

وستُقدَّم خدمة رحلات الخط السريع الجديدة – وما يرافقها من الخدمات – على جميع الرحلات الثماني عشرة بين المدينتين، التي تشمل 14 رحلة من مطار دبي الدولي وإليه، وأربع رحلات من مطار آل مكتوم الدولي وإليه.

كما جدد الباكر تأكيد التزام القطرية المتواصل بسوق الإمارات، مع إطلاق رحلات يومية مباشرة
جديدة إلى إمارة رأس الخيمة، ابتداء من الأول من أكتوبر 2015، مؤكدا أهمية تحقيق النمو في هذا السوق.

وأضاف أن الخطوط الجوية القطرية تقدم في الوقت الحالي الكثير من خيارات السفر إلى الإمارات العربية المتحدة؛ حيث تسيّر 98 رحلة أسبوعياً إلى دبي، و28 رحلة أسبوعياً إلى دبي ورلد سنترال – مطار آل مكتوم الدولي، و42 رحلة أسبوعياً إلى مطار أبو ظبي، و21 رحلة أسبوعياً إلى الشارقة. والآن – مع إضافة سبع رحلات أسبوعياً إلى رأس الخيمة – يرتفع العدد الإجمالي لرحلات الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى الإمارات العربية المتحدة إلى 196 رحلة أسبوعياً.

وتقع إمارة رأس الخيمة في أقصى الطرف الشمالي من الإمارات العربية المتحدة، وتبعد حوالى 45 دقيقة عن مطار دبي الدولي.