Site icon IMLebanon

إنتهاء الهدنة في اليمن!

 

 

أعلن وزير الخارجية اليمني أنّ الهدنة في اليمن انتهت بسبب انتهاكات الحوثيين، مؤكّداً أنّه لا يجري بحث هدنة جديدة. وأوضح أنّ الغارات الجوية الجديدة ستتجنب المطارات والموانئ الرئيسية للسماح بتدفق المساعدات الانسانية.

ميدانياً، نفذ التحالف الذي تقوده السعودية غارات جوية قصفت مواقع المقاتلين الحوثيين في مدينة عدن اليمنية الجنوبية وحولها خلال الليل.

واستهدفت التفجيرات القصر الرئاسي الذي يسيطر عليه الحوثيون في منطقة وسط المدينة وكذلك مجموعات من المقاتلين على الأطراف الغربية والشرقية للمدينة إلى جانب المطار الدولي الذي يتنازع الحوثيون ومسلحون محليون السيطرة عليه.

وفي سياق متصل ، نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء الاثنين عن قائد سفينة الشحن الإيرانية “شاهد” المتجهة إلى اليمن قوله إن سفينتين حربيتين إيرانيتين بدأتا في مرافقة السفينة في خليج عدن.

ونقلت تسنيم عن مسعود غازي ميرسعيد قوله “الأسطول الرابع والثلاثون اتصل بنا وأبلغنا أنهم سيتواجدون الى جانب سفينة المساعدات”، مشيرا إلى مدمرة وسفينة دعم في خليج عدن، مضيفًا “أن السفينتين الحربيتين سترافقان سفينة الشحن على طول الطريق إلى ميناء الحديدة في غرب اليمن والمتوقع أن تصله يوم 21 ايار”.