Site icon IMLebanon

بالصور.. “أزاديا” تحيي الذكرى الأولى لترميم حديقة رينيه معوض

أحيت مؤسسة أزاديا المنظمة غير الحكومية التي يديرها ويمولها ويرعاها حصريا أعضاء مجلس ادارة أزاديا وموظفيها ال ذكرى الأولى لترميم حديقة رينيه معوض الصنايع بحديقة متنقلة فريدة من نوعها جابت شوارع لبنان من 28 أيار حتى الـ31 منه محضرة معها الجمال البيئي وموزعة السعادة الى الجميع. وزينت الحديقة المتنقلة التي يبلغ حجمها ستة أمتار طول ومترين عرض بمجموعة ملونة من الأزهار والنباتات، مقاعد خشبية وأرجوحة ليكتمل بذلك المشهد بطريقة تشبه وتعكس الصورة الحقيقية لحديقة الصنايع خالقة بالتالي مشهد بيئي ساحر.

وأقامت مؤسسة أزاديا هذا الاحتفال للبنان أجمع وليس فقط لزوار حديقة رينيه معوض الصنايع محولة نهار كل مشاهد الى الأفضل سواء كان عالقا في زحمة السير، محبطا من العمل أو بكل بساطة يجوب الشوارع. ويأتي هذا العمل الساحر للمؤسسة بهدف أساسي وهو خدمة مهمتها لزيادة نسبة الوعي البيئي وتذكير العامة بترميم هذه الحديقة التاريخية التي تبلغ مساحتها 22000 متر مربع منذ سنة.

وجابت الحديقة المتنقلة في معظم ضواحي العاصمة بيروت وزارت مناطق الحمرا، فردان والجناح اضافة الى منطقة الأشرفية، مار مخايل الجميزة وضبيه. وانبهر المشاهدون بحجم الحديقة وبجمال وحيوية الأزهار والنباتات الموضوعة فيها . وشارك متطوعو المؤسسة أيضا فوزعوا الأزهار على المارة الذين استمتعوا بدورهم بالعروض الترفيهية المتنوعة وأعمال السيرك والتمثيليات الصامتة التي أقامها المهرجون والراقصون للحشود المتفرجة. وسحرت مجموعة من عروض التسلية والترفيه أيضا زوار حديقة رينيه معوض الصنايع نهار الأحد 31 أيار.